حافظنا على سياسية “العناق” ولن أتحدى روسيا…رسائل أردوغان في الانتخابات التركية

رسائل أردوغان في الانتخابات التركية

أوجه الحقيقة

بعد مرور الرئيس التركي المنتهية ولايته، رجب طيب أردوغان، ومنافسه المعارض كمال كيليجدار أوغلو إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية، بعد عدم حصولهما على نسبة 50% من الأصوات الكافية لحسم اسم رئيس البلاد، انطلقت الحملة الانتخابية في بث رسائل كلّ من المرشحين في سبيل الظفر بالقصر الأبيض.

وأكد أردوغان في مقابلة مع قناتي “سي إن إن ترك” و”كانال دي”، الثلاثاء، أن سياسته الخارجية لن تتغير، لا سيما مع روسيا.

وقال أردوغان: “لن أتحدى روسيا كما فعل حزب الشعب الجمهوري وكنا على تواصل مع روسيا وأميركا والصين والغرب وسأستمر على هذا النهج من الآن فصاعداً”.

وأضاف قائلاً: “حتى الآن، حافظنا على سياسة “العناق” مع جميع البلدان – مع الاتحاد الروسي والولايات المتحدة الأميركية والصين وجميع الدول الغربية. حافظنا على اتصالات مستمرة”.

وأشار إلى أنه “بصفتي رئيساً لتركيا، لا يمكنني تحمل الإهانة والغضب. لقد التقيت بالجميع بأفضل طريقة ممكنة وسأواصل القيام بذلك لأنه يفيد البلاد. عندما تغض الطرف عن بلد ما تخسر”.

“لا تتوقفوا استمروا”

وفي سياق متصل، دعا أردوغان مؤيديه إلى مواصلة دعم مسار الانتخابات والتوجه لإعادة التصويت في جولة الإعادة المقرر تنظيمها في 28 مايو الجاري.

وقال أردوغان في سلسلة من التغريدات عبر حسابه في “تويتر”: “لقد بدأنا العمل في 28 مايو تماشيًا مع رؤيتنا لقرن تركيا، لا تتوقفوا، استمروا. أود أن أعبر عن طموحنا في التصويت لجميع المواطنين، بغض النظر عن الحزب السياسي الذي يحبونه”.

وأكمل: “أود أن أشكر جميع المواطنين الذين عبروا عن إرادتهم الحرة بالذهاب إلى صناديق الاقتراع في 14 مايو/ أيار، وكل فرد من سكاننا البالغ عددهم 56 مليون شخص في الخارج على أصواتهم القيمة ومساهماتهم في الديمقراطية”.