بسبب العاصفة الترابية…بيان عاجل من قناة السويس

العاصفة الترابية في مصر
أوجه الحقيقة

بعد سوء الأحوال الجوية التي تأثرت بها مصر واجتياح عاصفة ترابية عدد من المحافظات، أصدرت هيئة قناة السويس بياناً عاجلاً بشأن انعكاس الأحوال الجوية على حركة الملاحة.

وأوضح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، في بيان للقناة، اليوم الجمعة، أن حركة الملاحة منتظمة، نافياً تأثرها بسوء الأحوال الجوية التي شهدتها مصر يوم أمس.

وأشار إلى أن الإجراءات الاعتيادية في التعامل مع الطقس السيئ تتضمن وجود مراقبي الملاحة بمركز الحركة الرئيس على مدار الساعة لمتابعة حركة الملاحة بالقناة، والاستعانة بالمراقبة الرادارية AIS من مراقبي الحركة في حالة احتياج المرشدين لذلك.

وأكد ربيع أن القناة تمكنت من إتمام عبور 63 سفينة بنجاح من الاتجاهين، لافتاً إلى أن إجمالي حمولات السفن المارَّة، بلغت يوم أمس 3.8 ملايين طن.

وأفاد رئيس هيئة قناة السويس يأن حركة الملاحة بالقناة عرفت اليوم، عبور 67 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.2 مليون طن.

وتعبر 29 سفينة من اتجاه الشمال بإجمالي حمولات صافية قدرها 1.9 مليون طن، بينما تعبر 38 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية قدرها 2.3 مليون طن.