من “أصدقاء بريكس”…عبد الله بن زايد يؤكد أن العلاقات الإماراتية الروسية تشهد نمواً متسارعاً

العلاقات الإماراتية الروسية
أوجه الحقيقة

أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، أن العلاقات بين روسيا والإمارات شهدت نمواً متسارعاً وتتأسس على قاعدة من الاحترام والتفاهم والتعاون البناء، وجاء ذلك خلال لقائه بنظيره الروسي سيرغي لافروف على هامش اجتماع “أصدقاء بريكس” في كيب تاون بجنوب أفريقيا.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء أن العلاقات الإماراتية الروسية تستند إلى أسس راسخة من التفاهم والاحترام المتبادل والتعاون المثمر والبنّاء، وتشهد نموا متسارعا خاصة بعد التوقيع على الشراكة الاستراتيجية بين البلدين عام 2018.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات “وام”، بأنه تم خلال اللقاء بين الوزيرين بحث علاقات الصداقة، والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وروسيا، إضافة إلى مناقشة سبل تعميقها في كافة المجالات.

العلاقات الإماراتية الروسية

وجرى خلال القاء، استعرض وزيري الخارجية الإماراتي والروسي عدداً من المسائل المتعلقة بجدول أعمال الاجتماع، إلى جانب التطرق إلى مستجدات الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأنها.

وأوضح الوزيران حرص البلدين الصديقين على تطوير هذه العلاقات ودفع آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة بما يعود بالنفع على شعبيهما ويحقق مصالحهما المتبادلة.

وعبر وزير خارجية الإمارات عن تطلع بلاده إلى تعزيز التعاون مع دول مجموعة “بريكس” ودعم العمل متعدد الأطراف الهادف إلى تحقيق التنمية في كافة المجتمعات وحفظ السلم والأمن الدوليين وترسيخ مستقبل مزدهر للأجيال القادمة.