حزب الله يوضح طبيعة العلاقات مع السعودية والإمارات

الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان
أوجه الحقيقة

كشف حسن نصر الله الأمين العام لحزب حزب الله اللبناني، عن طبيعة العلاقات مع السعودية والإمارات، مؤكداً أن هذه العلاقات “لا تقوم على أساس عقائدي أو ديني بل علاقات سياسية”.

وأفاد نصر الله، في حوار مع قناة “الميادين” بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس “حزب الله”، بأنه لا وجود لمشكلة عقائدية أو جذرية مع الإمارات والسعودية.

وقال حسن نصر الله: “علاقتنا لا تقوم على أساس عقائدي أو ديني بل علاقات سياسية ترتبط بعوامل استراتيجية وسياسية ومصلحة بلدنا ومصلحة مقاومتنا، ولا نبني موقفنا السلبي أو الإيجابي على خلفية عقائدية أو أيديولوجية أو دينية”.

وأوضح حزب الله أنه كانت له “علاقات جيدة مع السعودية”، حيث كان يلتقي السفراء السعوديين في لبنان قبل حرب اليمن، مشيراً إلى أن الحزب كان يتخذ موقفاً إزاء “أداء النظام السعودي تجاه الشعب السعودي وخصوصا أهل المنطقة الشرقية، وكنا نستفيد من هذه العلاقة لمعالجة بعض المشكلات”.

وفيما يتعلق بمسألة الوساطة في الأزمة اليمينة، أكد نصر الله أنه نفى طلب أي وساطة من حزب الله في أزمة اليمن قائلاً: “حزب الله ليس مؤهلا للعب دور الوساطة، لأننا طرف مع السيد عبد الملك الحوثي مع الشعب اليمني، وحركة أنصار الله”.