“وقف المليار وجبة” صندوق الإنسانية في الإمارات يعانق ثماراً 404 ملايين درهم في ثلث رمضان

حملة المليار وجبة
أوجه الحقيقة

تؤكد دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها الثابت برسالتها الإنسانية المجذّرة في مساعدة دول العالم وترسيخ ثقافة العطاء في المجتمع، حيث حققت حملة “وقف المليار وجبة” التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالتزامن مع شهر رمضان مساهمات بلغت 404 ملايين درهم في أول 10 أيام من إطلاقها.

وتهدف حملة تدشين أكبر صندوق وقفي لإطعام الطعام في رمضان بشكل مستدام، إلى تأصيل الوعي الإنساني في المجتمع والحرص على دعم مستهدفات الحملة في توفير شبكة أمان غذائي مستدام للفئات الأقل حظاً حول العالم.

وحصدت “وقف المليار وجبة” ثمار هذه الحصيلة من خلال أكثر من 70 ألف متبرع من كبار المساهمين والأفراد والشركات ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، ما يبرهن أن الحملة تكتسي زخماً متصاعداً في تفاعل مختلف فئات المجتمع مع فئاتها، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وقف المليار وجبة

وصرّح الأمين العام لمؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” محمد القرقاوي، التفاعل الكبير مع حملة “وقف المليار وجبة”، يترجم الصورة الحقيقية لمجتمع دولة الإمارات وأصالته، وتمسكه بخصلة العطاء ومساعدة الآخرين.

وقال القرقاوي: “خلال 10 أيام فقط حققت الحملة 404 ملايين درهم أسهم بها أكثر من 70 ألف متبرع، ما ينعكس إيجاباً على مستهدفات الصندوق الوقفي لإطعام الطعام، وشموله عشرات الملايين من الفقراء والمحتاجين حول العالم.”

وأردف قائلاً: “تثبت دولة الإمارات كل عام أنها ملتزمة برسالتها الإنسانية، وحرصها على تقديم الدعم للفئات الأقل حظاً في العالم، والمشاركة الفعالة في الجهود الدولية لمكافحة الجوع والقضاء عليه.”.

وتابع القرقاوي قوله: “العمل الخيري والإنساني نهج وطني راسخ، وحملة (وقف المليار وجبة) استمرار لنجاحات حققتها المبادرات الخيرية والإنسانية لدولة الإمارات في الأعوام الماضية”.