رئيس الإمارات يستقبل الرئيس السوري بشار الأسد في أبوظبي ويكشف فحوى المباحثات (صور)

مباحثات سوريا والإمارات
أوجه الحقيقة

وصل الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الأحد، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية يؤديها إلى البلاد ترافقه فيها حرمه السيدة أسماء الأسد، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأفادت الوكالة بأن رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كان في مقدمة مستقبلي بشار الأسد لدى وصوله مطار الرئاسة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ورافقت طائرة الأسد لدى دخولها أجواء دولة الإمارات طائرات حربية ترحيبا بزيارته الثانية، التي تأتي في إطار الزخم الدبلوماسي نحو عودة سوريا إلى الصف العربي، واستعادة مقعدها بالجامعة العربية.

وأجريت للرئيس السوري مراسم استقبال رسمية لدى وصول موكبه قصر الوطن، حيث رافق الشيخ محمد بن زايد الرئيس الضيف إلى منصة الشرف وعزف السلام الوطني لسوريا، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية له.

وكشف رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن فحوى المباحثات مع نظيره السوري، بشار الأسد.

وقال الشيخ محمد بن زايد في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “أرحب بالرئيس بشار الأسد في الإمارات، أجرينا مباحثات إيجابية وبناءة لدعم العلاقات الأخوية وتنميتها لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، وتعزيز التعاون والتنسيق في القضايا التي تخدم الاستقرار والتنمية في سوريا والمنطقة.”

زيارة سابقة

ويذكر أن آخر زيارة أداها الرئيس السوري إلى دولة الإمارات كانت في 18 مارس 2022، وأجرى خلال مباحثات مع الشيخ محمد بن زايد حول “العلاقات الأخوية والتعاون والتنسيق المشترك”.

وكان الشيخ محمد بن زايد بصفته ولي عهد أبوظبي قبل توليه رئاسة البلاد، أكد أن سوريا “تمثل ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي، وأن دولة الإمارات حريصة على تعزيز التعاون معها لتحقيق الاستقرار والتنمية”.