رئيس الإمارات يصل إلى قصر الإليزيه في باريس ومراسم استقبال رسمية (فيديو وصور)

محمد بن زايد في قصر الإليزيه

أوجه الحقيقة

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وصل رئيس دولة الإمارات، الاثنين، إلى قصر الإليزيه في العاصمة الفرنسية باريس، للقاء الرئيس إيمانويل ماكرون، في زيارة رسمية هي الأولى منذ توليه منصبه في مايو الماضي والتي تستغرق يومين.

وكان في استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر الإليزيه الرئيس الفرنسي ماكرون، حيث سيبحث الجانبان تعزيز العلاقات بين البلدين في عديد المجالات ذات الاهتمام المشترك، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”. 

وتهدف زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى فرنسا، إلى توطيد العلاقات المتميزة على كافة الأصعدة لا سيما الاقتصادية والثقافية والتكنولوجية والطاقة وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما سيطرق اللقاء إلى بحث علاقات الصداقة وآفاق التعاون والعمل المشترك بين الإمارات وفرنسا، خاصة في مجالات طاقة المستقبل وتغير المناخ والتكنولوجيا المتقدمة.

ومن المنتظر أن يناقش الشيخ محمد بن زايد مع نظيره الفرنسي تعزيز التعاون في قطاعات التعليم والثقافة والفضاء، وذلك في ضوء الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الدولتين.

وستكون تطورات الساحة الإقليمية والدولية التي تهم البلدين حاضرة على طاولة الاجتماع، إضافة إلى سبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

ويُشار إلى أن الصادرات الفرنسية إلى دولة الإمارات بلغت في عام 2020 3.1 مليار يورو، بينما وصلت الواردات الفرنسية من الإمارات 750 مليون يورو في العام ذاته.

وتمثل دولة الإمارات العربية المتحدة ثالث أكبر دولة على صعيد التبادل التجاري مع فرنسا بقيمة 2.4 مليار يورو بعد بريطانيا وسنغافورة.