رئيس دولة الإمارات يواصل تقبل العزاء من قادة الدول في وفاة الشيخ خليفة بن زايد

عزاء محمد بن زايد
أوجه الحقيقة

يواصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، استقبال التعازي من قادة العالم منذ أمس السبت في وفاة الفقيد الشيخ خليفة بن زايد.

وتقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، اليوم الأحد، التعازي والمواساة في وفاة الراحل الشيخ خليفة بن زايد، من محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس موريتانيا الذي وصل صباح اليوم إلى أبوظبي لتقديم تعازي الشعب والحكومة الموريتاتيين لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة فقيد الوطن.

كما وصل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، إلى دولة الإمارات لتأدية واجب العزاء في رحيل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

واثر وصوله، كتب الرئيس الفرنسي تغريدة باللغة العربية، على حسابه الرسمي في “تويتر”، أشاد فيها بخصال الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مؤكداً دعمه الكامل للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وقال ماكرون: “في أبوظبي للإشادة بذكرى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. كان يحظى باحترام الجميع لقيم السلام والانفتاح والحوار التي كان يجسدها. دعمي الكامل لأخيه الذي تم انتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك للشعب الإماراتي”.

كما وصل الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الأحد، إلى دولة الإمارات، لتقديم العزاء في وفاة الراحل خليفة بن زايد آل نهيان، وفقاً لما أوردت “العين الإخبارية”.

وبعث شتاينماير ببرقية عزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، واصفاً الفقيد بأنه “صديق ألمانيا، وقاد المسار الناجح لبلاده كرئيس بحكمة وحيطة، وزاد من الرخاء والاستقرار وجلب الاحترام والتقدير للإمارات في كل أنحاء العالم”.

من جهته، أعرب المستشار الألماني أولاف شولتز للشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تمنيات النجاح له في رئاسة الإمارات، مؤكداً أن ألمانيا والإمارات تجمعهما علاقات دبلوماسية منذ نصف قرن.

وأعرب القادة عن تعازيهم الخالصة ومواساتهم إلى أنجال الفقيد وعموم عائلة آل نهيان الكرام و إلى شعب الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مؤكدين أنه كان قائداً للعطاء والحكمة حظي بمحبة شعبه ودول العالم لما رسخه من قيم التسامح والسلام والانفتاح خدمةً لوطنه، سائلين الله تعالى أن يتغمده برحمته ورضوانه وأن يلهم عائلته وشعبه جميل الصبر والسلوان.

“في جنة الخلد”..محمد بن راشد آل مكتوم يرثي فقيد الإمارات ويبايع محمد بن زايد رئاسة الدولة