هل قصة أبو الهول “مغمض العينين” حقيقة؟ الآثار المصرية توضح (صورة)

قصة أبو الهول
أوجه الحقيقة

تصدر “أبو الهول” التريند على شبكات التواصل الاجتماعي في مصر ودول الخليج بسبب الضجة التي أشعلتها صورة لمثال “أبو الهول” مغمض العينين مرفقة بكلمات تنذر بكارثة في معالم هذا التراث المصري والعالمي.

وتداول ناشطون على “تويتر”، منذ أمس السبت، صور تماثيل أبي الهول نائم مغلقاً عيناه، حيث كانت بادرة هذه الضجة التي أشعلت السوشيل ميديا منشور لمصري، إذ زعم صاحب التدوينة أن صورا ومقاطع فيديو التقطت لأبي الهول اليوم وهو مغمض العينين، وعند مقارنتها مع صور قديمة اتضح الفارق الشاسع ما بين الصورتين، ليتم التأكد بوضوح أن العين قد أغلقت عمداً، وزعم صاحب الصورة أن ذلك قد يكون تنبأً بوقوع “حدث غيبي وإشارة من العالم القديم وينذر بحدوث كارثة أو حدث مهم.”

شكل أبو الهول الحقيقي

ونشرت صحيفة “الوطن” المصرية تدوينة المواطن الذي قال: “حاجة غريبة جدًا اللي بتحصل دلوّقتي.. أبو الهُول النهاردة الصُبح ودون أيّ تدخُل لعمليات ترميم أو تأثير بشري، التقطت ليه صور كتير النهاردة من شخصيات كتير جدًا وانتشرت على وسائل التواصل بأن عينه مغمضة على عكس المُعتاد.. يعنّي أيه..؟ كأنه “نام”.. ودي صور مُتعددة ومن مصادر مُختلفة وفي فيديوهات تُؤكد إن الصور دي مش فوتوشوب، في ناس بتقول إنها إشارة لقُرب حدوث أمرٍ ما.”

الآثار المصرية توضح حقيقة “نوم” أبو الهول

وتعقيباً على الجدل الذي صاحب صورة تماثيل أبو الهول وهو مغلق العينين، أوضحت مصادر رسمية تابعة لوزارة السياحة والآثار المصرية حقيقة “نوم” أبو الهول.

وقالت الآثار المصرية: “يظهر بوضوح في الصور إجراء تعديل عليها من خلال برامج الفوتوشوب، والأمر لم يتوقف عند العين بل تخطاه للأنف، ويستطيع أي متخصص او حتى غير متخصص كشف زيف تلك الصور.”

وطالب المصدر المشككين في هذا الكلام إلى زيارة منطقة الهرم الأثرية غدا للتأكد من صحة فبركة الصور المتداولة من عدمه، داعيا من يتداولون مثل تلك الأخبار إلى التأكد من حقيقتها “قبل نشر الشائعات وإحداث بلبلة وذعر بلا مبرر.”