رداً على نكسة “موسكفا” الروسية..انفجارات قوية تهز كييف (فيديو)

انفجار موسكفا
أوجه الحقيقة

بعد إعلان أوكرانيا مسؤوليتها عن غرق السفينة الحربية الروسية “موسكفا” في البحر الأسود باستهدافها بهجوم صاروخي، ردت روسيا على نكستها الحربية بشن هجمات على العاصمة الأوكرانية، حيث سُمع دوي انفجارات قوية في كييف وإطلاق صفارات الإنذار في صباح اليوم الجمعة، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز” للأنباء.

وعلى ما يبدو أن هذه الانفجارات التي سُمع دويها تعد من أعنف ما عرفته منطقة كييف ومحيطها منذ انسحاب القوات الروسية مطلع هذا الشهر استعداداً  لمعارك في جنوب أوكرانيا وشرقها.

أوكرانيا من جهتها أعلنت مسؤوليتها عن غرق سفينة “موسكفا”، في عرض البحر الأسود بإصابتها بصاروخ نبتون أوكرانيا الصنع والمضاد للسفن.

إلا أن روسيا في البداية لم تعترف بهذه النكسة الحربية البحرية وأكبر خسائرها في العتاد، حيث قالت وزارة الدفاع الروسية، إن السفينة غرقت في مساء أمس الخميس أثناء قطرها إلى الميناء، موضحة أنها أجلت أكثر من 500 من أفراد طاقم السفينة المنكوبة، لكن أعلنت الوزارة ، اليوم الجمعة، عن غرق السفينة على إثر هجوم بصاروخ ألحق بها انفجاراً ونتج عنه أضراراً جسيمة.

وتعتبر حادثة غرق سفينة روسية حربية الأولى بعد قرابة شهرين من بدء حرب روسيا على الأراضي الأوكرانية، ليشيد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بالسفينة الروسية الغارقة في خطابه اليومي المصور.

وقال زيلينسكي: “الذين أوقفوا تقدم قوافل العتاد العسكري الروسي التي لا تنتهي…الذين أظهروا أن السفن الروسية يمكن أن تسقط… إلى القاع.”