رسائل إسرائيلية تحذيرية لـ”حزب الله” ومنشورات تهديدية تمطر سماء جنوب لبنان

في ظلّ التصعيد الجديد الذي يشهد جنوب لبنان، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي توجيه ضربة استهدفت مروحية حربية وطائرات مسيرة تابعة لـ”حزب الله” داخل الأراضي اللبنانية، عقب سماع دوي صفارات الإنذار في منطقة “الجليل الأعلى” شمال البلاد، وسط رسائل تحذيرية ومنشورات تهديدية أرسلها جيش الاحتلال لسكان جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له الجمعة: “أغارت مروحية حربية ومسيرات لسلاح الجو، ودمرت عدة أهداف لحزب الله ومن بينها موقع إطلاق وموقع عسكري استخدم لإطلاق قذائف نحو شمال البلاد في وقت سابقٍ الجمعة”.

رسالة تحذير

إلى ذلك، بعث الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة، برسائل تحذيرية “واضحة” لحزب الله اللبناني، مفادها إجراء تدريبات عسكرية واسعة النطاق على الحدود الشمالية.

وأفاد الجيش في بيان بأن هذه التدريبات التي أطلق عليها اسم “الوقت الثمين” تسعى إلى رفع استعداد الجنود “لسيناريوهات إضافية محتملة على الحدود الشمالية”، مع قيامهم بالعمليات الروتينية اليومية.

وأشار جيش الاحتلال إلى “أن تلك التدريبات تستمر في الليل والنهار وفي مناطق مفتوحة أخرى حضرية، ومن مستويات فصائل صغيرة إلى كتائب (وحدات عسكرية).”

منشورات تهديدية

في غضون ذلك، سبقت الرسائل التحذيرية الإسرائيلية منشورات وجهها جيش الاحتلال إلى سكان المناطق الجنوبية اللبنانية، حيث ألقت الطائرات الحربية الإسرائيلية، صباح الجمعة، منشورات على هذه المناطق منها بلدة كفركلا.

وورد في نص المنشورات الإسرائيلية الموجهة “إلى سكان جنوب لبنان”: نود أن نعلمكم بان حزب الله الإرهابي يستغل الفرصة للتسلل في بيوتكم وأراضيكم الطاهرة ومحيط عملكم ورزقكم.”.

وتضمنت المناشير أيضاً: “إن تستر عناصر حزب الله في المناطق المدنية هو الخطر الحقيقي، وهذا يلحق الضرر لكم”.