رسمياً ولي العهد السعودي يزور تركيا الأسبوع القادم وتعزيز في الأفق

أوجه الحقيقة

عقب تداول أنباء حول زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى تركيا الأسبوع المقبل، أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، رسمياً زيادة ولي العهد السعودي أنقرة يوم الأربعاء القادم، بحسب ما نقلته وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

وجاء هذا التأكيد الرسمي من طرف إردوغان لخبر الزيارة بعد صلاة الجمعة، مشيراً إلى أن الزيارة ستناقش تعزيز العلاقات التركية السعودية إلى “درجة أعلى بكثير”، على حدّ قوله.
وكانت وكالة “فرانس براس” أوردت في وقت سابق من يوم الجمعة، نبأ زيارة الأمير السعودي محمد بن سلمان إلى تركيا يوم 22 يونيو الجاري، نقلاً عن مسؤول تركي كبير طلب من الوكالة عدم الكشف عن هويته.

ولفت المصدر إلى أن محاور الزيارة سيتم الإعلان عنها بالتفصيل “خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

كما أوضح أيضا المسؤول التركي لوكالة الصحافة الفرنسية، أنه ستشهد الزيارة الرسمية توقيع عدة اتفاقات هامة في مجالات مشتركة.

وسبق أن كشف وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو لوسائل إعلام رسمية، عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي إلى أنقرة بعد تأجيلها الشهر الماضي.

وستكون هذه الزيارة الأولى للأمير محمد بن سلمان إلى اسطنبول منذ مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في اسطنبول عام 2018.

ويشار إلى أن الرئيس التركي كان قد أدى زيارة إلى المملكة العربية السعودية في أبريل الماضي، هي الأولى من نوعها منذ خمس سنوات.

سياسات أردوغان أغلقت أسواق السعودية والمغرب في وجه المنتجات التركية