“رفعوا العلم على نوع من المراحيض”…كييف تدحض رواية “فاغنر” في السيطرة وتؤكد “باخموت أوكرانية”

رفع علم روسيا فوق المرحاض
أوجه الحقيقة

فنّدت أوكرانيا رواية “فاغنر” في السيطرة على مدينة باخموت الاستراتيجية برفع العلم الروسي فوق إدارتها، بتعليق ساخر لمشهد رفع العلم، مؤكدةً أن المدينة الشرقية لا تزال أوكرانية وبعيدةً جداً عن استيلاء القوات الروسية عليها، بحسب ما ذكره متحدث باسم القيادة العسكرية الشرقية لأوكرانيا.

وأفاد المتحدث باسم القيادة الشرقية الأوكرانية سيرهي تشيرفاتي: “لقد رفعوا العلم على نوع من المراحيض، وعلقوا قطعة القماش الخاصة بهم، وقالوا إنهم استولوا على المدينة”.

وأضاف تشيرفاتي: “هناك معارك حول مبنى مجلس المدينة في باخموت؛ لكن لم يستولوا على أي شيء بالمعنى القانوني”.

وشدد المسؤول الأوكراني على “باخموت أوكرانية ولم يستولوا على أي شيء”، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.

باخموت أوكرانية

من جانبه، نفى ورد أندريه يرماك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني، الاثنين، سيطرة روسيا على مدينة باخموت، مشيراً إلى أن المدينة لا تزال “أوكرانية وأن هذا الأمر ليس حتى قريبا من الواقع”.

بدوره، دحض قائد القوات البرية للقوات المسلحة الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، باخموت، الاثنين، رواية “فاغنر” الاستيلاء على المدينة الاستراتيجية، مؤكداً أنه أدى زيارة إلى باخموت.

وقال سيرسكي على قناته في “تليغرام”: “التقيت الجنود والقادة الذين دمروا أسطورة مناعة الفاغنريين (قوات مجموعة فاغنر الخاصة) والمظليين الروس”.

وأضاف: “العدو يضعف ويحاول التستر على إخفاقاته بالمزيد من التزوير حول السيطرة على باخموت، لكن الحقيقة هي أنهم لا ينجحون في السيطرة عليها”.

ويذكر أن مجموعة “فاغنر” الروسيّة أعلنت أمس الاثنين، سيطرتها على مبنى الإدارة المركزية لمدينة باخموت، بعد أشهر من المعارك العنيفة التي شهدتها قلب المعارك الروسية الأوكرانية.