مصر: مأساة انقلاب “حافلة الدقهلية” تخلّف 22 قتيلاً (فيديو)

حادثة الدقهلية

أوجه الحقيقة

استيقظت محافظة الدقهلية بمصر صباح السبت على حادث مروع بعد سقوط حافلة صغيرة “ميني باص” داخل “ترعة” بالمحافظة الواقعة شمالي العاصمة المصرية القاهرة.

وأسفر الحادث عن وفاة 22 شخصاً وإصابة نحو 24 آخرون بعد غرق الحافلة في ترعة الرياح التوفيقي على طريق ميت غمر المنصورة الرابط بمحافظة الدقهلية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة المصرية.

وأفادت مصادر أمنية لوسائل إعلام مصرية بأن حوالي 35 شخصاً كانوا في الحافلة، وأن الحادث وَقع “نتيجة السرعة وأثناء محاولة السائق تخطي سيارة أمامه اختلت عجلة القيادة وسقطت الحافلة في الترعة”.

وأكد شهود عيان أن “الميني باص” كان متجهاً من موقف ميت غمر إلى مدينة المنصورة، لكنه سقط في مياه ترعة “الرياح التوفيق” أمام قرية منشأة عبد النبي بالقرب من قرية الديرس.

مصر: 41 قتيلاً و 14 جريحاً في حريق بكنيسة أبوسيفين في الجيزة والسيسي يتدخل (صور)

وقال وكيل وزارة الصحة المصرية بالدقهلية، الدكتور شريف مكين، في تصريح لموقع “سكاي نيوز عربية”، إن فرق الإنقاذ النهري تمكنت من انتشال 19 جثة لضحايا الحادث الأليم وإنقاذ 6 آخرين، كما تم نقل المصابين إلى مستشفى المنصورة الدولي ومستشفى أجا المركزي.

وأضاف مكين أن فرق الإنقاذ لا تزال تمشط المياه بحثا عن ضحايا آخرين، مشيراً إلى احتمال جرف تيار المياه جثثا أخرى بعيدا عن مكان الحادث.