روسيا تعلن تدمير قاعدة للأسلحة والذخيرة الأجنبية في غرب أوكرانيا

تدمير قاعدة أسلحة في كييف
أوجه الحقيقة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، بأن قواتها العسكرية تمكنت من تدمير قاعدة تخزين أسلحة وذخيرة في مقاطعة لفوف غرب أوكرانيا استلمتها كييف من مساعدات خارجية أغلبها أمريكية.

وقال الناطق باسم الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف: “دمرت صواريخ بعيدة المدى عالية الدقة أطلقت من الجو، بالقرب من بلدة راديخوف في مقاطعة لفوف قاعدة تخزين للأسلحة والذخيرة أجنبية الصنع تم تسليمها لنظام كييف من بولندا”.

وأوضحت الوزارة أن القوات الجوية الروسية شنت هجوماً على نقطة انتشار مؤقتة لإحدى وحدات اللواء 81 المحمول جوا الأوكراني، أسفرت عن سقوط 50 فرداً وتدمير 6 مركبات، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

وأشارت الدفاعات الجوية الروسية إلى أنها أسقطت خمس طائرات أوكرانية مسيرات، واعترضت صاروخين باليستيين من طراز “توتشكا-أو”.

كما تضمن بيان الوزارة الكشف عن حصيلة الخسائر العسكرية الأوكرانية منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث دمرت القوات الروسية 261 طائرة أوكرانية و145 مروحية و669 1 طائرة بدون طيار و361 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و4231 دبابة ومدرعة أخرى و782 راجمة صواريخ و3242 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و4676 مركبة عسكرية خاصة.