“زعيم بوكو حرام” داعش يعلن مقتل الإرهابي أبو بكر شيكاو

زعبم بوكو حرام أبو بكر البغدادي

إفريقياأوجه الحقيقة

تنظيم داعش الإرهابي في غرب إفريقيا يعلن مقتل زعيم جماعة “بوكو جرام” النيجيرية المتطرفة، أبو بكر البغدادي أكثر الإرهابين وحشية في العالم شيكاو، بعد انتشار تقرير ظهر في مايو أفاد بمحاولة الانتحار كي لا يقع في قبضة متشددين مع داعش شمال نيجيريا.

وقال أبو مصعب البرناوي زعيم ولاية غرب إفريقيا تابعة لداعش في تسجيل صوتي له أن أبو بكر شيكاو تم قته في 18 مايو بعد تفجير عبوة ناسفة عندما لاحقة مسحلون في معركة ما، علماً أنه أصيب إصابة خطيرة بعد محاولته الانتحار حتى لا يقع في قبضة مسلحين تابعين لداعش، بعد حدوث اشتباكات مسلحة بين بوكو حرام وداعش المنافس لهم شمال إفريقيا.

يعرف شيكاو على مستوى عالمي خاصة بعد عام 2014، حينما قامت جماعات متطرفة بخطف مئات من تلميذات المدارس وتم بعدها إطلاق حملة واسعة لتحريرهن، تم انتشار شائعات بشأن مقتل زعيم جماعة “بوكو حرام” عدة مرات بعد تزعمه لقيادة التمرد ضد حكومة نيجيريا 2009، حيث أودى هذا التمر مقتل 40 ألف إفريقي ونزوح مليونين من شمال البلاد وطال التمرد “تشاد، نيجر، الكاميرون”.

تلقت جماعة بوكو حرام ضربات كثيرة وعزز تنظيم داعش في غرب إفريقا نفوذه، تولى شيكاو زعامة جماعة “بوكو حرام” التي كانت تعرف في وقت سابق بـ”جماعة أهل السنة للدعوة والجهاد”، بعد مقتل زعيمها السابق، محمد يوسف، من قبل الشرطة، سنة 2009.