زيلينسكي يناشد قادة السبع لإنهاء الحرب والقمة تردّ على رسالة أوكرانيا

مجموعة الدول السبع

أوجه الحقيقة

ناشد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الاثنين، زعماء مجموعة السبع، الاثنين، إلى “بذل أقصى الجهود” لوضع حدّ للحرب وإنهاء المعارك في بلاده قبل نهاية هذا العام، بحسب ما نقلته مصادر داخل قمة المجموعة المقامة في قصر إلماو في ألمانيا لوكالة “فرانس برس”.

وأشارت مصادر مجموعة السبع إلى أن زيلينسكي الذي ألقى كلمة عبر تقنية الفيديو خلال اليوم الثاني من قمة السبع، إلى أن الرئيس الأوكراني “كانت لديه رسالة قوية جداً قائلاً إنه يتعين علينا بذل قصارى جهدنا لمحاولة إنهاء هذه الحرب قبل نهاية العام”.

 وحث زيلينسكي زعماء الدول السبع إلى “تشديد العقوبات” على روسيا للضغط عليها، مشدداً على “عدم تخفيف الضغط ومواصلة فرض عقوبات مكثفة على روسيا”، بسبب غزوها لأوكرانيا منذ أكثر من 4 أشهر.

ودعا الرئيس الأوكراني قادة مجموعة السبع إلى العمل على إنهاء الحرب قبل فصل شتاء العام القادم، “حيث يصبح القتال أصعب.”

حرب روسيا وأوكرانيا

وعقب انهاء الرئيس الأوكراني، كلمته، في اجتماع اليوم الثاني لقادة الدول السبع، ومطالبته بإنهاء الحرب ودعم أوكرانيا، أصدرت قمة مجوعة السبع بياناً بشأن الحرب الروسية الأوكرانية.

وأعرب القادة السبع، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن المجموعة تعهدت بالوقوف في صف أوكرانيا “مهما استغرق الأمر”، وذلك عبر تشديد العقوبات على روسيا وتعزيز الالتزامات الأمنية لكييف في أي تسوية محتملة بعد الحرب.

وجاء في نص البيان الذي نقلته وكالة “رويترز”: “سنواصل تقديم الدعم المالي والإنساني والعسكري والدبلوماسي والوقوف مع أوكرانيا مهما استغرق الأمر من وقت”.