زيلينسكي يوجه رسالة “توبيخية” إلى مسؤوليه بسبب التكتيكات الحربية في أوكرانيا

تحرير خيرسون

أوجه الحقيقة

وجه الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أمس الخميس، رسالة تحذيرية إلى المسؤولين الأوكرانيين في حكومته تتعلق بالتصريحات الإعلامية المتعلقة بالكشف عن تطورات التكتيكات الحربية الأوكرانية ضدّ روسيا.

وطلب زيلينسكي من مسؤوليه الكف عن التحدث إلى الصحافيين بشأن آخر التكتيكات الحربية التي تتبناه أوكرانيا في مواجهة القوات الروسية، معتبراً أن مثل هذه التصريحات “غير مسؤول بصراحة”.

وكانت صحيفتا “نيويورك تايمز” و”واشطن بوست” الأمريكيتان قد نقلتا في أعقاب انفجارات كبيرة حطمت قاعدة جوية روسية في شبه جزيرة القرم يوم الثلاثاء، عن مسؤولين أوكرانيين قولهم إن القوات الأوكرانية مسؤولة عن الهجوم. ومن الناحية الأخرى، رفضت الحكومة في كييف الإفصاح عن ما إذا كانت تقف وراء الانفجارات، وفقاً لوكالة “فرنس برس”.

وقال زيلينسكي: “إذا كنتم تريدون صنع عناوين صارخة فإن هذا شيء غير مسؤول بصراحة. إذا كنتم تريدون النصر لأوكرانيا فهذا شيء آخر، ويجب أن تكونوا واعين بمسؤوليتكم عن كل كلمة تقولونها عن خطط دولتنا للدفاع أو للهجمات المضادة.”

وتشمل توجيهات الرئيس الأوكراني تصريحات المسؤولين في الدولة والمسؤولين المحليين والعسكريين والأشخاص الآخرين الذين يتكفلون بإدلاء التعليقات عن الأحداث الميدانية العسكرية على جبهات القتال.