شجار بالأسلحة النارية في العراق حول ملكية “بطة”… معارك دموية متكررة

ملكية بطة
العراقأوجه الحقيقة

الفساد يصل أقصى مراحله في العراق، في حادثة غريبة من نوعها حدتث مشاجرات عشائرية وقتال بالأسلحة والسيوف على أسباب لا تذكر مثل مباراة كرة القدم، أو ملكية بطة.

في مدينة الكوت عاصمة محافظة واسط جنوب بغداد، قتل شاب في العشرين من عمره خلال عملية تبادل إطلاق نار وتراشق بالقنابل اليدوية بين عشيرتين على نزاع حول ملكية بطة.

حدتث النزاع بين إمرأتان، واحدة من عشيرة الحسنية والأخرى من عشيرة الزبيد نشب الشجار بينهما حول “بطة” لا يتعدى ثمنها “3.5 دولار”.

المىسي تتكرر في مشاهد وصور مختلفة  في حين أصبح قتال السيوف والأسلحة النارية أمراً منتشراً بكثافة في العراق، فقد حدث سابقاً شجار في حين دخول ديك إلى منزل الجيران واندلع اشتباك مسلح وأدى لمقتل شخصين وإصابة ثلاثة بجروح.

قذائف صاروخية
قبل أسبوعين في محافظة ميسان في جنوب البلاد، قتل طفل وجرح أربعة أشخاص خلال تبادل لإطلاق النار برشاشات كلاشنيكوف وحتى قذائف صاروخية.

وتسبب بهذه “المعركة” شجار بين طفلين دون العشر سنوات، رفض أحدهما وهو ينتمي إلى عشيرة الفراطسة، إعادة مبلغ ألف دينار (اقل من دولار) اقترضه من صديقه من عشيرة البوعلي، وتدخّل والد الأخير وضرب الطفل الآخر، ليتطور الأمر إلى اشتباك مسلح.