يقود سيارته ويتحدى زيلينسكي…بوتين يزور جسر القرم للمرة الأولى منذ استهدافه (فيديو)

بوتين في جسر القرم
أوجه الحقيقة

أدى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، زيارة إلى جسر جزيرة شبه القرم، بعد شهرين من تعرضه لتفجير بشاحنة مفخخة، أسفرت عن تدمير جزء منه وشلل في حركة التنقل.

وأفادت وسائل إعلام روسية، الاثنين، بأن بوتين زار الجسر من أجل تفقد أشغال الترميم في المنطقة والوقوف عند تطوراته، وذلك من خلال زيارة على متن سيارته الخاصة رفقة نائب رئيس الوزراء مارات خوسنولين، سالكا الطريق الذي تم إصلاحه بعد الهجوم.

وأوضح المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي، زار جسر القرم، صباح اليوم الإثنين، ليؤكد على “أهمية الطريق البري الذي يربط شبه جزيرة القرم ببقية أنحاء روسيا الاتحادية وسط التهديدات المستمرة من كييف.”

وقال بيسكوف: “قدم خوسنولين لبوتين شرحا عن كيفية سير أعمال ترميم الطريق، وعدد الأشخاص الذين شاركوا في الأعمال، وطبيعة الأعمال المستمرة”، بحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

تفجير جسر القرم

وكان الجسر الذي يعد طريق الإمدادات الرئيسية للقوات الروسية على جبهة القتال في الجنوب الأوكراني وشرقه، تعرض في شهر أكتوبر الماضي، إلى هجوم قوي وصفته موسكو بـ”الإرهابي” نُفذ عن طريق شاحنة مفخخة، وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وقطع لحركة المرور بين روسيا والمدن الأوكرانية التي استولت عليها موسكو بعد عملية الاستفتاء.

وكانت روسيا قد وجهت أصابع الاتهام إلى نظام كييف بالوقوف وراء التفجير، فيما احتجزت ثمانية أشخاص للاشتباه في صلتهم بالانفجار، بينهم خمسة روس وآخرون من أوكرانيا وأرمينيا.

إلى ذلك، نفت أوكرانيا مسؤوليتها عن هذا الهجوم، معتبرة التحقيق الروسي بأنه “هراء”.