شخص يقتل مذيعة هندية بسبب عيد الهندوس في وضح النهار

مقتل مذيعة بسبب عيد الهندوس

أوجه الحقيقة

تداول نشطاء السوشيل ميديا مقطع فيديو، مثير للرعب، مقتل مذيعة تلفزيونية هندية بأحد شوارع الهند في وضح النهار بسبب عيد الهندوس، بجريمة استنكرها الشارع الهندي.

وأظهر الفيديو شخصاَ يقف بجوار المذيعة، ثم إنهال عليها بالضرب المبرح، ثم الطعن بسكين كانت بيده، وهدد المارة بعدم الإقتراب منها أو الفاع عن الضحية.

وتم قتل المذيعة بتهمة معارضتها إقامة موسم الحج عند الهندوس، في ظل إنتشار جائحة كورونا، خاصة في مراسم عيد الغطس عند الهندوس في نهر،”جانحا”، وهو ما يعرض الكثيرين لخطر الإصابة بجائحة كورونا المستجد.

مقتل فتاة هندية بسبب ارتدائها الجينز

نشرت صحيفة بريطانية تفاصيل مقتل فتاة هندية الاصل على يد عائلتها وشنقها ورميها في جسر بسبب ارتدائها بنطال الجينز في طقوس الهند الدينية.

وأوضحت الصحيفة أن “نيها باسوان” البالغة من العمر 17 عام تعرضت للضرب حتى الموت على يدي جدها وأعمامها بعد أن رفضت تغيير الجينز باعتبارها ملابس تقليدية خلال الاحتفال.

تم العثور على جثة الفتاة المقتولة على يد أسرتها معلقة على جسر قريب في ولاية أوتار براديش الشمالية صباح اليوم التالي، فتحت الشرطة تحقيق في الجريمة المتورط بها 10 أشخاص بالاشتراك بقتل الفتاة بما فيها عمومتها وأجدادها وأبناء العمومة.