شرطة دبي توجه بلاغاً عاجلاً إلى السائقين

أوجه الحقيقة

أصدرت شرطة دبي بلاغاً دعت من خلاله السائقين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر وتخفيض السرعات أثناء القيادة أثناء تشكل الضباب، لافتةً إلى أن الضباب الكثيف يسبب في تدني مستوى الرؤية الأفقية على الطرق، مما قد ينجم عنه وقوع حوادث السير بين العشرات من المركبات.

وحذرت الشرطة من صورة عدم التزام السائقين بالنصائح والإرشادات التي تطلقها الجهات المعنية في الدولة، التي قد تخلف ورائها خسائر بشرية ومادية، وفق ما نقلت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأفاد اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، الأربعاء، بأنه يتوجب على السائق التأكد من حالة الطقس خاصة في هذه الأشهر من السنة التي يتشكل فيها الضباب، وذلك عن طريق الاطلاع على وسائل الإعلام المُعتمدة والجهات المختصة في الدولة لتفادي الحوادث المرورية الخطرة.

بلاغ شرطة دبي للسائقين

ونبه المزروعي، من خطورة حوادث الضباب التي تسفر عن وفيات وإصابات وخسائر مادية، إذ أنها تكون في مجملها حوادث اصطدام بسبب عدم ترك المسافة الكافية بين المركبات، وعدم الالتزام بخفض السرعات أو حتى التوقف إلى جانب الطريق عند انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

وشدد اللواء المزروعي على ضرورة اتباع إجراءات السلامة أثناء القيادة في الضباب والمتمثلة في خفض السرعة، وترك المسافة الكافية بين المركبات عن المسافة الاعتيادية، وكذلك استخدام جميع المركبات للأنوار في ساعات الصباح الباكر، وتجنب محاولة تجاوز المركبات الأخرى، وتغيير المسارات إلا في حالة الضرورة مع الالتزام بالإشارات الدالة للانعطاف، وعدم استخدام الأضواء العالية التي تعيق الرؤية للسائقين الآخرين، وعدم استخدام الإشارات الأربعة أثناء القيادة، بالإضافة إلى عدم الانشغال بغير الطريق، وتجنب الوقوف وسط الطريق في حال التعرض لحادث.

وأكد مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، أن الدوريات المرورية ستكثف من تواجدها خلال هذه الأوقات في الشوارع الخارجية بهدف التنبيه على السائقين بتخفيف السرعات، والقيام بعملية مسح على طول امتداد تلك الشوارع لمنع وقوف المركبات على كتف الطريق والعمل على إبعادها إلى خارج حرمه الطريق بعيداً عن مسار السيارات لمنع تعرضها للحوادث.