صرخات أمريكية في وجه بايدن “أعيدوا الحوثي لقائمة الإرهاب المنطقة في خطر بسببكم”

الحوثيين
أوجه الحقيقة

كلمات قوية وجهها الخبير الأمريكي توم حرب في وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الحوثيون قائلاً “سياستكم خاطئة.. فإدارتكم اليوم تعطي الإرهابيين القوة والدعم أكثر.. المنطقة في خطر بسببكم”..

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن وضع الحوثي في قائمة الإرهاب قيد الدراسة، وجاءت تلك التصريحات بعد الهجوم الحوثي على الإمارات وانتهاكها الأمن واختراق القانون الدولي والإنساني.

هذا التحول يحمل في طياته عدة قضايا أبرزها احتواء الأصوات في الداخل الأمريكي بأن الإمارات خط أحمر وأن سياسة الإدارة الأمريكية كانت خاطئة.

يعتبر توم حرب مدير حزب التحالف الأمريكي قال أنه بعد الهجوم على الإمارات تعالت الأصوات ضد إدارة بايدن بأن كل ما قام به سواء الانسحاب من أفغانستان أو التفاوض للعودة للاتفاق النووي والمقامرة بأمن المنطقة كان خطأ.

واستطرق للوضع الجالي الذي تواجهة إدارة بايدن وصعوبة الوضع من ناحية إيران ومن ناحية أخرى تكثيف الحوثيين التال داخل اليمن ولا تزال ترسل الطائرات المسيرة ضد السعودية وتنفذ هجمات إرهابية ضد الإمارات.

خطورة التصعيد تكمن بأن الإمارات تعتبر خط أحمر لدى أمريكا وشعب أوروبا نظراً لمكانتها التجارية بين الشرق والغرب ولديهم مصالح مشتركة وأي زعزعة لاستقرار الإمارات يضر المنطقة والملاحة الدولية كاملاًُ.

إقرأ المزيد: تيد كروز يضغط على إدارة بايدن لفرض العقوبات على الحوثيين

تشكل سواحل الإمارات ممير تجاري عالمي بين الشرق والغرب ولديها علاقات مع أكثر من 200 دولة.

وقال توم أن الأصوات تتصاعد ضد بايدن يوماً عن يوم وربما ستكون ورقة رابجة لمنتقدي سياسة بايدن التي شجعت الحوثي على زعزعة أمن البلاد

ويتوقع الخبير أن تواصل طهران استغلال الحوثيين كلعبة لضرب مصالح الدول العربية في جال استمرار سياسة بايدن وهذا الهجوم ليس الأول من نوعه.

تمتلك الحوثي في اليمن أسلحة ومسيرات إيرانية تستخدمها في شن إرهابها على حلفاء الولايات المتحدة.