طائرة سعودية سادسة تتجه لإغاثة متضرري زلزال سوريا وتركيا (صور)

مساعدات السعودية لسوريا وتركيا
أوجه الحقيقة

غادرت الطائرة السعودية السادسة مطار الملك خالد الدولي اليوم السبت، لإغاثة متضرري الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا، وذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملكِ سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وتحمل الطائرة الإغاثية على متنها 98 طناً من المساعدات الإنسانية التي تشمل المواد الغذائية والخيام والبطانيات والمواد الطبية والحقائب الإيوائية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

ويأتي ذلك في إطار الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم متضرري الزلزال في الشمال السوري وجنوب تركيا المنكوب، ترجمةً للدور الإنساني النبيل للسعودية.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أرسلت أمس الجمعة، طائرتين إغاثيتين الرابعة والخامسة، والتي حملت فريق البحث والإنقاذ السعودي مع جميع التجهيزات التي يحتاجها من الآليات والمعدات والمضخات والأدوية الطبية والتجهيزات الفنية وغيرها، ليباشر الفريق عمله ويساهم في عمليات إنقاذ المحتجزين والمتضررين والبحث عن المفقودين.

ويذكر أن الفرق المشاركة في القافلة السعودية يتكون من فريق البحث والإنقاذ السعودي من المديرية العامة للدفاع المدني، وفريقاً طبياً من هيئة الهلال الأحمر السعودي، إضافة إلى فرق ميدانية تطوعية.