في الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو…السيسي يجدد عهد الإخلاص والعمل مع المصريين

الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية
أوجه الحقيقة

جدد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، العهد مع شعبه بناء على الإخلاص والعمل وتغليب المصلحة الوطنية، خلال إحياء الذكرى العاشرة لثورة الثلاثين من يونيو، التي أطاحت بحكم الإخوان المسلمين الإرهابية.

وقال السيسي في كلمة متلفزة موجهةً إلى الشعب المصري: “أجدد العهد معكم على أن يكون الإخلاص والعمل لمصر وحدها، أجدد العهد على أن تكون المصلحة الوطنية والهوية الوطنية هما دائمًا علامات الطريق التي تهدى المسيرة والمسار.”

وأكد أن “حجم التضحيات الهائلة التي قدمها الشعب وقدمتها مؤسساته الوطنية لا يليق بها إن شاء الله سوى الانتصار.”

وأشار السيسي إلى أن “الشعب المصري انتفض ثائرا في 30 يونيو/حزيران 2013 على من أراد اختطاف وطنه”، مضيفاً أن “الشعب عايش وذاق معنى التهديد بضياع الوطن والخوف على الأهل والأبناء وضياع الرزق والمقدرات”.

وشدد الرئيس المصري على إيمانه بأن “هذا الجيل من شعب مصر هو الأقدر على تحمل مسئولية بناء الوطن وتشييد الدولة الحديثة المتقدمة.”

ومضى قائلاً: “حجم التحديات التي واجهها الشعب المصري منذ عام 2011 غرس في نفوس أبنائه صلابة فريدة وقوة من نوع خاص”، مؤكداً أن “الصمود الذي أظهره شعبنا خلال السنوات العشر الماضية سيظل محلًا لدراسة المفكرين والباحثين”.

ويحيي المصريون الذكرى العاشرة لثورتهم التي اندلعت في 30 يونيو/حزيران 2013، ضد نظام الإخوان الإرهابي، وأدت إلى عزل الرئيس السابق محمد مرسي ودحر الجماعات المتطرفة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.