عبد الله بن زايد يلتقي رئيس بالاو في أبوظبي

عبدالله بن زايد ورئيس بالاو
أوجه الحقيقة

عقد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإمارات، رئيس بالاو سورانجل ويبس جونيور في العاصمة أبوظبي.

وبحث الجانبان خلال اللقاء علاقات الصداقة وآفاق التعاون المشترك في مجالات مختلفة ومناقشة سبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

كما تطرق اللقاء إلى تناول نقاش جملة من الملفات ذات الاهتمام المشترك والمتعلق منها بحماية البيئة والطاقة المتجددة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

 وتناولا وزير الخارجية ورئيس بالاو مناقشة جهود دولة الإمارات لا سيما تزامناً مع استضافتها مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” العام الجاري في مدينة إكسبو دبي.

وأشاد سورانجل ويبس جونيور بالجهود الرائدة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في العمل المناخي العالمي واستضافتها لأسبوع أبوظبي للاستدامة بمشاركة رفيعة المستوى من مختلف دول العالم، فضلاً عن استعداداتها المتميزة لاستضافة المؤتمر العالمي “COP 28”.

وأكد رئيس بالاو حرص بلاده على تعزيز علاقاتها الثنائية وتعاونها المشتركة مع دولة الإمارات في كافة المجالات.

من جانبه، رحب الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بزيارة سورانجل ويبس جونيور رئيس جمهورية بالاو والوفد المرافق إلى دولة الإمارات، مشدداً على أهمية هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية واستثمار الفرص المتاحة لتنمية التعاون المشترك.