عملية “الفجر الصادق” الإسرائيلية على غزة تغتال قيادي في حركة الجهاد وحماس تتوعد (فيديو)

عملية الفجر الصادق في غزة

أوجه الحقيقة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إطلاق عملية عسكرية في قطاع غزة أطلق عليها تسمية “الفجر الصادق” لاستهداف حركة الجهاد الإسلامي، نفذت عملية اغتيال قيادي بارز في الجناح العسكري للحركة.

وأفاد الجيش الإسرائيلي، بأن طائراته شنت غارتين جويتين على شقة في برج وسط مدينة غزة، وأخرى على مرصد للمقاومة شمال القطاع.

قصف غزة اليوم

من جانبها، كشفت مصادر فلسطينية أن الصواريخ الإسرائيلية قتلت تيسير الجعبري قائد الجناح العسكري للجهاد الإسلامي في غزة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، لقطات مصور تظهر تعرض مبنى سكني في مدينة غزة إلى القصف.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن هذه العملية أسفرت عن مقتل 4 أشخاص وإصابة نحو 16 آخرين، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وتأتي هذه العملية بعد أيام من تصاعد التوتر بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي، عقب اعتقال القيادي في الحركة بسام السعدي خلال عملية عسكرية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

رد حماس على اسرائيل

ورداً على اغتيال القيادي في حركة الجهاد، قال الناطق باسم حركة “حماس” فوزي برهوم، في بيان إن “العدو الإسرائيلي من بدأ التصعيد على المقاومة في غزة وارتكب جريمة جديدة وعليه أن يدفع الثمن ويتحمل المسؤولية الكاملة عنها”.

وأردف: “المقاومة بكل أذرعها العسكرية وفصائلها موحدة في هذه المعركة، وستقول كلمتها وبكل قوة، ولم يعد ممكنا القبول استمرار هذا الوضع على ما هو عليه”.

وشدد برهوم على أن “المقاومة الباسلة ستدافع عن شعبنا وأهلنا في القطاع وبكل ما تملك وستوازن الردع وستبقى تلاحق الاحتلال وستهزمه كما هزمته في كل المعارك، وفي كل الساحات، وفي مقدمتها هذه المعركة أيضا، وعلى كل الساحات أن تفتح نيرانها على العدو وقطعان المستوطنين”.