هاشتاق #كلنا إدريس غانا يُشعل التويتر ويكتسح الترند العربي والعالمي..فما القصة؟

إدريس غانا

أوجه الحقيقة

أشعل هاشتاق “#كلنا إدريس غانا” خلال الساعات الأخيرة الماضية، حملة التضامن العربي الواسعة مع لاعب نادي باريس سان جيرمان، إدريسا بابا، فكان التفاعل عنوان التريند على موقع “تويتر”، تضامناً مع اللاعب الدولي بعد الهجمة التي تعرض لها بسبب رفضه المشاركة بعلم المثلية الجنسية في مباريات ناديه الأخيرة بالدور الفرنسي لكرة القدم.

وأعلن مغردون تفاعلهم على نطاق عالمي مع إدريسا من خلال إطلاقهم لهاشتاق  #WeareallIdriss، متصدراً الترند العالمي، تعبيراً عن دعمهم لحق اللاعب الدولي في التعبير والرأي وحرية المعتقد، الذي تجنب ارتداء قميصاً يدعم المثليين تأكيداً منه على اختلاف ذلك مع معتقداته الإسلامية.

وبرفضه المثلية، أُقصي إدريسا بابا من مباراة مونبيليه في الجولة الـ37 من الدور الفرنسي رغم استعداده لخوض هذه المباراة.

وقوبل رفض القميص المثلي، بطلب إحالته على لجنة الأخلاق في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، التي فتحت تحقيقاً مع النجم إدريسا، مطالبةً إياه بشرح أسباب رفضه المشاركة في المباراة إذا ما كان ذلك سببه رفض ارتداء قميص كتبت الأرقام عليه بألوان علم المثليين أم لا.

وحظي الهاشتاق التضامني مع إدريس غانا، بتفاعل العديد من الأندية السعودية مثل نادي الفيحاء والفتح والتعاون ، الذين أكدوا احترامهم لللاعب وتشبثه بمعتقداته الدينية من خلال نشر صورا له مع طفله الدالة على التزامه بالدين الإسلامي، معلقين عليها “كلنا إدريس غانا”