فتح تحقيق في تأبين مثير للجدل لتلميذة داخل ساحة مدرسة تونسية (فيديو)

أوجه الحقيقة

أفادت وزارتا المرأة والتربية في تونس، بأنه تقرر فتح تحقيق إداري بشأن موكب تأبين التلميذة هديل المرزوقي بساحة المدرسة الابتدائية في ولاية سيدي بوزيد أمام أعين التلاميذ القصر، إثر وفاتها داخل القسم أول أمس الاثنين.

وأعربت الوزارتان في بلاغ مشترك عن استنكارهما وإدانتهما الشديدين “لهذا الفعل اللامسؤول لما له من انعكاسات سلبية بالغة على سلامة الصحة النفسية للأطفال”، مطالبان بتحديد المسؤوليات الإدارية، بحسب ما نقلته وسائل إعلام تونسية.

ونشرت وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن آمال موسى، على صفحتها على “فيسبوك” تدوينة قائلةً: “تأبين الطفلة المتوفاة هديل المرزوقي في مدرستها الابتدائية في سيدي بوزيد أمام عيون الأطفال أمر غير مقبول”.
ودعت وزارة المرأة ووزارة التربية والتعليم الهياكل الجهوية للوزارتين بولاية سيدي بوزيد، إلى ضرورة  التسخير الفوريّ لفريق من الأخصائيين للتعهّد بالأطفال وتقديم الإحاطة النفسية لهم.

وأثار الفيديو المتداول لموكب تأبين التلميذة في ساحة المدرسة موجة من الغضب على شبكات التواصل الاجتماعي بسبب انتهاك حرمة الفقيدة وعدم مراعاة نفسية التلاميذ القصر.
ويجدر التذكير أن الفقيدة هديل المرزوقي البالغة من العمر 9 سنوات توفيت إثر حالة إغماء داخل القسم بسبب سكتة قلبية وهي ابنة شهيد الحرس الوطني محمد المرزوقي الذي استشهد في عملية ارهابية.