فيديو لصلاة العيد في مصر يثير ضجة بسبب الخطر…والداخلية توضح (فيديو)

صلاة العيد في مصر
أوجه الحقيقة

تداول ناشطون فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أثار ضجة وسخطاً واسعاً بسبب أداء عدد من الأشخاص في مصر لصلاة عيد الفطر في مكان خطير على حياة المصلين.

وأظهر المقطع المتداول أمس الثلاثاء، عدد من المصلين يؤدون صلاة العيد على تقاطع خط سكة الحديد في الدقهلية بمصر، ما أثار غضب الناس بسبب استهتارهم الذي كاد أن يؤدي إلى حادثة جماعية، بحسب ما نقلت وسائل إعلام مصرية.

وأثار المقطع المصور المتداول جدلاً لدى الشارع المصري، وذللك بسبب تعريض الأشخاص حياة الآخرين إلى الخطر وتعطيل حركة القطارات على خط القاهرة-طلخا ما أدى إلى تأخير مصالح المسافرين لأكثر من ساعة بعد أن أجبر القطار على التوقف لحين انتهاء الصلاة.

وتفاعلاً مع ذلك، دعا ناشطون إلى محاسبة المسؤولين على تنظيم صلاة العيد في مكان خطير، مطالبين بمكافأة سائق القطار الذي تفادى وقوع كارثة واستطاع توقيف القطار قبل الاصطدام بالمصلين.

توضيح وزارة الداخلية المصرية

من جانبها، علقت وزارة الداخلية المصرية، أمس الثلاثاء، على الفيديو المثير للجدل في بيان أصدرته على صفحتها الرسمية على موقع “تويتر”، وضحت من خلاله تفاصيل هذه الحادثة.

وقالت الوزارة في البيان: “بالفحص تبين أنه أثناء إقامة صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد محطة القطارات بمدينة طلخا بالدقهلية، ونظرا لزيادة أعداد المصلين، قام بعضهم بإفتراش المزلقان المجاور للمحطة وتزامن ذلك مع توقف أحد القطارات بالمحطة ضمن المحطات المقرر وقوفه بها، ولم يؤثر ذلك على حركة القطارات”.