في مقدمتهم بايدن وبلينكن…روسيا تحظر دخول 963 أميركياً إلى تُرابها

الأمريكيين في روسيا
أوجه الحقيقة

أعلنت روسيا، اليوم السبت، أنها قررت منع دخول 963 أميركياً إلى أراضيها منه بينهم الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ومدير وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز.
وتأتي خطوة موسكو في حظر ما يقرب من ألف أمريكي دخول أراضيها، في إطار الرد على دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا وتزويدها بالأسلحة، حاملةً رمزية تدل على التدهور المتواصل في علاقات موسكو مع واشنطن وحلفائها منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، حسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية

وكان البيت الأبيض قد أعلن في وقت سابق من اليوم السبت، أن بايدن وقع على مشروع قانون لتقديم نحو40 مليار دولار من المساعدات لكييف لتعزيز الدعم العسكري للبلاد في التصدي للقوات الروسية في الحرب.
كما أعلنت الخارجية الروسية في وقت سابق من اليوم السبت، منع دخول الأراضي الروسية على كل من زوجة رئيس الوزراء الكندي صوفي ترودو، وقائد القوات الجوية الكندية إريك جان كيني و24 شخصا آخرين بينهم مسؤولون.

وجاء في بيان الوزارة اليوم السبت: “ردا على العقوبات المناهضة لروسيا التي أعلنتها السلطات الكندية، والتي لم تطل فقط ممثلي الدوائر القيادية والعسكرية والتجارية ولكن أيضا أقارب أولئك الذين وضعوا في القائمة السوداء.. تم حظر دخول فئة مماثلة من المواطنين الكنديين للأراضي الروسية”.