هدنة حوثية أحادية للهجمات العدائية على السعودية وهذه تفاصيلها

هدنة التحالف والحوثي

أوجه الحقيقة

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، مساء السبت، قراراً يتعلق باتخاذ هدنة للهجمات العنيفة على المنشآت الحيوية في المملكة العربية السعودية.

وأفادت جماعة الحوثي بأنها علقت ابتداء من اليوم السبت، الهجمات باستخدام الصواريخ والطائرات  المسيرة والمقذوفات على السعودية لمدة ثلاثة أيام، في إطار مبادرة سلام تعتبرها أنها قد تكون التزاما دائما بشرط أن ينهي التحالف الذي تقوده السعودية، ضرباته الجوية في اليمن ويحرر القيود عن الموانئ، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.

وفي خطاب تلفزيوني، أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين مهدي المشاط، أن الجماعة قررت تعليق العمليات الهجومية الميدانية في اليمن لثلاثة أيام فقط، بما في ذلك محافظة مأرب المنتجة للغاز.

وقال المشاط “نعلن بشكل أحادي تعليق الضربات الصاروخية والطيران المسير والأعمال العسكرية كافة باتجاه السعودية برا وبحرا وجوا لمدة 3 أيام”.

وتابع القول: “نجدد استعدادنا التام للإفراج عن أسرى التحالف كافة بمن فيهم شقيق (الرئيس عبد ربه منصور) هادي وأسرى الميليشيات المحلية ومن الجنسيات الأخرى مقابل الإفراج الكامل عن جميع أسرانا”.

وكانت مليشيا الحوثي قد شنت هجمات عدائية مكثفة أمس الجمعة على منشآت طاقية حيوية في السعودية جنوبها وغربها، مستهدفة المواقع النفطية وأعيان المدينة وسط تنديد إقليمي ودولي شديدين.

بعد انتهاء مهلة الثلاث ساعات للحوثيين…ردّ حازم من قوات التحالف