قرقاش: الإمارات لن تحيد عن نهجها رغم الحملات اليائسة من التدليس والتلفيق

رد الامارات على أحداث روسيا

أوجه الحقيقة

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أن الإمارات لن تحيد عن نهجها ومستمرة في تحقيق إنجازاتها العالمية على الرغم من حملات التدليس والتلفيق اليائسة

وقال قرقاش في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، اليوم الجمعة: “مستمرون بثقة في مسارنا الذي اخترناه عن قناعة راسخة”.

وأضاف: “وطالما كانت الرؤية والحكمة والعقلانية بوصلتنا لن نحيد عن نهجنا على الرغم من الحملات اليائسة من التدليس والتلفيق ضد الإمارات كلما حققت إنجازاً وانتقلت للعالمية في توجهها التنموي والاقتصادي…فأما الزبد فيذهب ويبقى في الأرض ما ينفع الناس”.

وعلى صعيد آخر، أشار المستشار الدبلوماسي للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى أن التوجه السياسي لدولة الإمارات واضح المعالم، في إطار تعليقه على اتصال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، برئيس الإمارات قبل يومين.

وقال أنور قرقاش في تغريدة على “تويتر”: “التوجه السياسي لدولة الإمارات نحو استقرار وازدهار المنطقة واضح المعالم، ويستند بكل شفافية إلى ضرورة تبني خيار السلام والتنمية باعتباره الخيار الاستراتيجي والنهج الأمثل نحو مستقبل زاهر لشعوب المنطقة وهذا ما أكده صاحب السمو رئيس الدولة خلال الاتصال مع رئيس الوزراء الإسرائيلي.”

وأردف قائلاً: “الإمارات وضمن هذا التوجه ماضية نحو تعزيز علاقاتها الثنائية مع كافة دول العالم، وتدعم مسار السلام والاستقرار بالتعاون مع الأشقاء العرب واسرائيل والشركاء الدوليين في سبيل تفادي التصعيد الاقليمي والالتفات إلى فرص التنمية والتطور. الامارات داعم دائم للجهود الخيرة في هذا الاتجاه.”