وفاة الممثلة المصرية شيرين الطحان والتفاصيل الكاملة لرحلة المعاناة وكلماتها الأخيرة

أوجه الحقيقة

خيّم الحزن على الساحة الفنية في مصر برحيل الممثلة والإعلامية المصرية شيرين الطحان، اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 47 عاما.

ونعت نقابة المهن التمثيلية في بيان، ببالغ الحزن والأسى، الفقيدة شيرين الطحان، متقدمةً بخالص التعازي لأسرة الراحلة، “داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان…وإنا لله وإنا اليه راجعون.”

كما نعاها عدد من زملائها في الوسط الفني والإعلامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم والممثلة سهر الصايغ والممثل صلاح عبد الله والمذيعة الممثل يوسف الشريف والمذيعة إيمان الحصري.

وشيّعت جثمان شيرين الطحان، من مسجد فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس بعد صلاة الجمعة، حيث تم دفنها في مقابر العائلة.

مرض شيرين الطحان

وأنهت رحلة المرض الطويلة والصراع مع السرطان حياة الممثلة شيرين الطحان، التي تعدد وعكاتها الصحية لا سيما في الأيام الأخيرة، فكانت مفاجئة للجمهور بعد كشف بعض أصدقاء شيرين خضوعها للعلاج داخل أحد المستشفيات في القاهرة الشهر الماضي.

ومنذ نحو شهر، تواجدت شيرين داخل المستشفى وقضت أيامها الأخيرة في العناية المركزة، بعد تدهور لوظائف الجسم الحيوية.

وذكر موقع “اليوم السابع” أن “شيرين الطحان قضت 30 يوما في المستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية شديدة…بسبب مشاكل في القلب والرئة ومكونات الدم والبوتاسيوم، ومع مرور الوقت تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير”.

وتلقت الممثلة والإعلامية شيرين الطحان علاجها من مرض السرطان، داخل الرعاية المركزة، حيث شهد وضعها الصحي نوعا من الاستقرار النسبي، إلا أنه عاد إلى التدهور سريعا ما أدى إلى تعكر الحالة وإعلان خبر وفاتها.

الكلمات الأخيرة

وقالت شيرين الطحان في تصريحات صحفية لـ”اليوم السابع” بعد استفاقتها من وعكتها الصحية الأولى: “ربنا يجيب الشفاء من عنده، راضية تمام الرضا ولا حلول إلا منه سبحانه، قادر على كل شيء، دعواتكم”.

وأضافت: “كان عندي مشاكل في قلبي والرئة ومكونات الدم والبوتاسيوم نازلين، إمبارح كنت خلصانة بموت ومنتهية تماماً، والحمد لله النهاردة فوقت شوية، بس كل شوية أتعب تانى”.

وتابع قائلةً: “لما دخلت الطوارئ كان اشتباه في جلطة، وقُمت بإجراء تحاليل، وكانت الصفائح الدموية سيئة، والأطباء اكتشفوا نقصًا في الهيموجلوبين والبوتاسيوم، وأيضًا نقص في الدم، مما استدعى عملية نقل دم”.

وبعد الراحة الجزئية، تعكرت الحالة الصحية للممثلة شرين لتسقط في غيبوبة دائمة في غرفة العناية المركزة منذ شهر مارس الماضي.

من هي شيرين الطحان؟

ولدت شيرين الطحان في 5 يونيو 1976، وتخرجت من كلية تجارة جامعة القاهرة.

وعملت شيرين بعد تخرجها مقدمة برامج في قناة النيل للمنوعات منذ سنة 2000، قبل أن تدخل إلى ميدان التمثيل وتشارك في العديد من الأعمال السنيمائية والدرامية.

وشاركت شيرين الطحان في مسلسلات متنوعة منها “رقم مجهول” و”اسم مؤقت” و”الركين” و”السبع وصايا” و”رمضان كريم”، الذي كان آخر أعمالها الفنية عام 2017.

كيف ظهرت دنيا سمير غانم لأول مرة بعد وفاة والديها؟