لبنان يتحرك بعد القصف الإسرائيلي لمناطق الجنوب

قصف اسرائيل جنوب لبنان

أوجه الحقيقة

استهدفت ضربات بالمدفعية الإسرائيلية عدة بلدات في جنوب لبنان، قصف شنته إسرائيل رداً لوابل الصواريخ التي طالتها، ما استوجب تحرك الخارجية اللبنانية التي التجأت في ظلّ هذا الاعتداء إلى مجلس الأمن الدولي.

وبعد التشاور مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، أوعز وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بوحبيب، إلى بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك تقديم شكوى رسمية إلى “مجلس الأمن الدولي”، عقب القصف والاعتداء الإسرائيلي المتعمد، فجر اليوم الجمعة، الذي استهدف مناطق في جنوب لبنان، وفق ما نقلته “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية.

وقالت وزارة الخارجية اللبنانية في تغريدة إن “الاعتداء الإسرائيلي يشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة لبنان وخرقاً فاضحاً لقرار (مجلس الأمن الدولي) 1701. ويهدد الاستقرار الذي كان ينعم به الجنوب اللبناني”.

من جانبه، اعتبر وزير الدفاع اللبناني، موريس سليم، اليوم الجمعة، أن التصعيد في جنوب البلاد يمثل تهديدا مباشرا للأمن والاستقرار، مؤكدا جاهزية الجيش للتصدي لأي هجوم.

وكان الجيش الإسرائيلي، استهدف فجر الجمعة، منطقة مفتوحة في جنوب مدينة صور، بثلاث قذائف مدفعية، في نفس المنطقة التي انطلقت منها صواريخ باتجاه شمال إسرائيل أمس الخميس.