قرقاش يفسّر نهج الإمارات الراسخ مع مرور العالم “بإحدى الأزمات التاريخية الكبرى”

نهج الإمارات

 أوجه الحقيقة

بيّن أنور قرقاش، مستشار الشؤون الدبلوماسية للرئيس الإماراتي، الشيخ خليفة بن زايد، اليوم السبت، نهج بلاده الراسخ في خضم الظروف التي يمر فيها العالم بـ”إحدى الأزمات التاريخية الكبرى” في إشارة للحرب الروسية على أوكرانيا.

وقال أنور قرقاش في تغريدة على “توتير”: “يمر العالم بإحدى الأزمات التاريخية الكبرى التي تهدد بتداعيات استثنائية تطال مختلف الدول، في هذه اللحظة الفارقة تتبنى الإمارات نهجاً قائماً على مبادئ سيادة الدول ونبذ العنف وتغليب العقل والدبلوماسية لخفض التصعيد ايماناً بالحلول السياسية لتجنب مزيداً من عدم الاستقرار”.

وأضاف : “وفي ظل هذه الظروف الدولية الصعبة والمعقدة والمعاناة الإنسانية، يبرز التعامل الحكيم لقيادة الإمارات في توازن عقلاني يجمع بين المواقف والمبادئ.”

وتابع القول: “موقف سيادي ومستقل للحفاظ على مصالح الدولة والمنطقة، ومنسجم مع قيمنا الداعية إلى الحوار والعمل المشترك وتعزيز السلم والازدهار والتنمية”.

وتأتي تغريدة مستشار الشؤون الديبلوماسية للشيخ خليفة بن زايد، تأكيداً على ثبات موقف الإمارات من الحرب في أوكرانيا، التي لطالما ناشدت في الإجتماعات الدولية إلى ضرورة تغليب الحلّ الديبلوماسي عبر الطرق السلمية في سبيل خفض التصعيد الروسي تفادياً للتداعيات الانسانية للحرب  وحماية المدنيين.

وتدعو دولة الإمارات، التي ترأس حالياً مجلس الأمن الدولي، إلى ضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين العالقين في المناطق المحاصرة والسماح بإيصالها دون عوائق، مؤكدةً أهمية وجود بيئة أمنية إقليمية مستقرة.

أنور قرقاش: مخطئ من يمتحن الإمارات