كورونا في القمامة…ماذا يحدث في كوريا الشمالية؟

كوريا الشمالية
أوجه الحقيقة

ما تزال كوريا الشمالية تصارع هجمات كورونا الشرسة في موجة غير مسبوقة تمر بالبلاد التي تسعى إلى تطويق الفيروس في كلّ زاوية من بيونغ يانغ، حيث أفادت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، الجمعة، بأن المشرفين على قطاع الصحة في البلاد يجرون تحليلا للأنهار والبحيرات والهواء ومياه الصرف الصحي المنزلي والقمامة للتقصي عن عدوى فيروس كورونا ومجابهة التفشي السريع للوباء.

وقالت تقارير إعلامية رسمية إن السلطات تكثف من عمليات الفحص والتقصي والتطهير في كافة أرجاء البلاد، وذلك عقب توجه الوضع الوبائي في كوريا الشمالية نحو “الاستقرار”، منها انحباس موجة الحمى وتراجع طفيف لعدد الوفيات.

وأشارت الوكالة إلى أن مكاتب مكافحة الفيروسات جمعت عينات عدة مصادر، لغاية التثبت مما إذا كانت عدوى فيروس كورونا انتقلت إلى مناطق أخرى.

وتشير إحصائيات الوباء في بيونغ يانغ وفق ما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية نقلا عن بيانات من مقر الوقاية من الأوبئة في حالات الطوارئ، إلى أن نحو 100 ألف و460 إصابة بالحمى إلى حدود مساء الخميس، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بهذا الداء منذ شهر أبريل الماضي إلى عتبة 3 ملايين و270850 إصابة.

“المعركة الشرسة المتأخرة”..كورونا يتوغل بين الحمى في كوريا الشمالية ويُربك النظام الصحي