كيف نفذ الحوثيين هجماته العدوانية على صهاريج الإمارات؟ “فيديو”

انفجار صهريج الإمارات

أوجه الحقيقة

انفجار ضخم وقع في صهريج نقل محروقات بترولية بالقرب من خزانات أدنوك منطقة مصفح آبكاد في منطقة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة .

وفق التحقيقات الأولية أشارت لرصد أجسام طائرة صغيرة من المحتمل أنها تكون لطائرات بدون طيار من نوع “درون” وقعا في المنطاق المحيطة ومن المحتمل أنهما هما سبب الانفجار والحريق وتم إرسال جهات مختصة ويجري التعامل مع الحريق.

عنجهية الحوثيين

كما وأعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين أن جماعته شنت هجوم على الإمارات وكتب العميد يحي سريع في موقع تويرت “بيان مهم للقوات المسلحة ونعلن عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي خلال الساعات القادمة”.

يشار أن انفجار صهريج الامارات سبب مقتل ثلاثة أشخاص وأسفر عن إصابة أكثر من 6 والذي توفى من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية وهناك إصابات بسيطة ومتوسطة.

وأعلنت الشرطة السيطرة على الحريق الذي اندلع صباح اليوم في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك، وأدى إلى انفجار الصهاريج الثلاثة.

إقرأ المزيد: لماذا استهدف الحوثيين منطقة مصفح بالإمارات تحديداً دون غيرها؟

يذكر أن التحالف العسكري في حرب اليمن رصد تصعيد عدواني باستخدام الطائرات المسيرة من قبل الحوثيين والتي أطلقت من صنعاء.

في الأوقات الأخيرة انضمت قوات مؤيدة للتحالف بدعم من الإمارات لمحاربة الحوثيين في محافظة شبوة ومأرب المنتجة للطاقة في اليمن وفي 3 يناير أحتجز الحوثيين سفينة روابي التي تحمل علم الإمارات قبالة الحديدة اليمنية.

يذكر أن اليمن قللت وجودها العسكري في اليمن لحد كبير في 2019 وما زالت تملك نفوذ كبيرة من خلال وجود قوات يمنية دربتها و، وهذه ليست المرة الأولى التي يشن فيها الحوثي بهجماته العنيفة على دول الخليج فيهاجم بشكل مستمر السعودية وهدد بمهاجمة الإمارات وفعل.

في سياق متصل من اليوم ذكر لواء الشرطة في دبي أن هناك عدة بلاغات من 60 شاب وصلت من جنسيات مختلفة بعد دفعهم مبالغ مالية من 1800 إلى 3 آلاف درهم لكل من الشركات في منطقة الديرة بعد أن نشرت إعلان وظائف شاغرة في أحد المواقع الإلكترونية عبارة عن حراس ومشرفين أمن خاص، وفوجىء الشباب بأن الشركة غير موجودة أصلاً وليس لها سجل تجاري وتبين أنه غادر الدولة قبل تقديم البلاغات بـ3 أيام.

إقرأ المزيد: من هم الحوثيين وما أصلهم وهل هم مسلمين؟