من هم الحوثيين وما أصلهم وهل هم مسلمين؟

الحوثيين

أوجه الحقيقة

كثير منا يتسائل عن أصل الحوثيون ومن م ومن أين تفرعوا اليوم في هذا المقال سنجيب على كافة أسألتكم المحيرة والتنظيم الذي عم فساداً في البلاد بأكملها وادعى أنه يسير على نهج الإسلام والمسلمين.

حركة الحوثيين متفرعة من حركة باطنية تم تأسيسيها في شمال اليمن أسسها حزب الله اللبناني من دين وسياسية ويعتنقون عقائد رافضة الإثنى عشر ينتسبون لزعيم التمرد الأول حسين بدر الحوثي يطلقون على أنفسهم ” الشباب المؤمن” زعيمهم الروحي بدر الدين بن محمد الحوثي يبلغ من العمر 85 عاماً .

نسب حسين بدر الدين الحوثي

يعتبر زعيم التمرد هو الابن الأكبر لبدر الحوثي حاصل على الماستر في العلوم الشرعية ويدرس الدكتوراة ومزق شهادة الماجستير لاعتقاده الباطل بأن الشهادة الدراسية ما هي إلا لتجميد العقول تم انتخابه عضو في مجلس النواب ومثل عن حزب الحق عام 1997، زار إيران ومكث فيها عدة أشهر كما أنه التقى بحزب الله في لبنان.

إقرأ أيضاً: “الحوثيين” يشكلون تهديداً لخطوط التجارة العالمية في البحر الأحمر

“قتلته ثم رمت جثتة بالعراء” جريمة نكراء ارتكبها الحوثيين بحق طفل قاصر في عمران

قام حسين بتأسيس تنظيم الشباب المؤمن عام 1991 ثم تفرغ لإلقاء الدروس والمحاضرات بين مؤيديه وأنصاره إذ أنه يتمتع بأسلوب ممتع في الطرح والتلاعب بالعواطف والإقناع ولديه ارتباط قوي بالحرس الثوري الإيراني ورفع شعارات التأييد لحزب الله وكانت أغلب محاضراته عن الخروج والجهاد وتهيئة النفوس للتضحية والخوالف ونصر الله للمستضعفين.

أسس مراكز تعليمية وكان يدور حوله حراس مشدده بدعوى أنه مستهدف من أمريكا وقاد تمرد ضد اليمن.

هل الحوثيين مسلمين

  • يتبع الحوثيين الفكر الرافض الاثنا عشر ومن أهم ما تدعو له
  • الدعوة للإمامة يحيون فكرة الإمام علي بن أبي طالب “الحكم لا يصح إلا في أبناء علي بن أبي طالب” 
  • الترويج لفكرة الخروج
  • الإعداد لمواجهة نظام الحكم
  • متبعون لأبا بكر وعمر ويمجدون الثورة الخمينية وحزب الله اللبناني هما المثال الذي يحتذى به في الحركة الحوثية
  • بدر الحوثي يدعو لسب أصحاب الرسول والعياذ بالله ويلعنون أمهات المؤمنين ويلقى ظلم الأمة ومعاناتها على أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب.
  • يكنون عداءً خاصة لعمر بن الخطاب الذي أطفا نار المجوس.
  • ويقول حسين الحوثي بيعة الصحابة لأبي بكر: “شرُّ تلك البيعة ما زال إلى الآن”.

إقرأا المزيد: خارجية أمريكا: إجماع دولي غير مسبوق على إنهاء هجوم الحوثيين على مأرب

من يدعم الحوثيين؟

يتلقى الحوثيين دعماً من عدة جهات وبالأخص يكون الدعم من إيران وهناك علاقة وثيقة بين طهران والحوثيين ويوجد أدلة واضحة بينهما على تنسيق العمليات بينهما.

عقيدة الحوثيين؟

الحوثيين لا تعتبر جماعة نظامية وفق التقديرات الأولية 2% إلى 3% من سكان اليمن الأصليين، وتعتبر الحوثي حركة أنصار الله في اليمن وهي حركة دينية سياسية عسكرية تتخذ مدينة صعدا مقر رئيسي لها وتعتنق المذهب الشيعي الزيدي ويقودها عبد الملك الحوثي ابن بدر الدين الحوثي.

كيف نفذ الحوثيين هجماته العدوانية على صهاريج الإمارات؟ “فيديو”

مع تصاعد هجمات الحوثيين الإرهابية، السعودية تضع العالم أمام مسؤولياته وتحذر

نهاية الحوثي

في عام 2011 اشتعلت مظاهرات جابت شوارع اليمن لإنهاء حكم صالح اليمني وشارك الحوثيون وكانوا طرفا أساسيا في جلسات الحوار الوطني سنة2012، سقط حكم صالح فكانت فرصة صالحة لهم للانقضاض على اليمن عام 2014.

إطلاق صاروخين حوثيين تجاه السعودية.. ولا أضرار

من هو القيادي الحوثي “جلال أحمد ضيف الله جلال” الذي قتل في قصف التحالف

كما رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، بقرار مجلس الأمن الدولي بتصنيف الحوثيين “جماعة إرهابية” للمرة الأولى، وتجديد نظام العقوبات على اليمن، وتصنيف وإدراجهم في قائمة عقوبات اليمن، وفرض حظر الأسلحة عليهم.

وأشادت الإمارات على موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بإدانة القرار للهجمات العابرة للحدود التي تشنها ميليشيات الحوثي الإرهابية ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وطالب الميليشيات بالوقف الفوري للأعمال العدائية.