كييف تفرض حظر التجول لمدة 36 ساعة بعد هجمات القصف المكثفة

كييف
أوجه الحقيقة

أعلن رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، اليوم الثلاثاء، أنه حظر تجول بالعاصمة الأوكرانية سيُفرض ابتداءً من اليوم على الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (18.00 بتوقيت غرينتش) وحتى الساعة السابعة صباحاً يوم الخميس، أي لمدة 36 ساعة بعد هجمات القصف العنيفة والمكثفة للقوات الروسية على كييف ليلة البارحة وصباح هذا اليوم.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، قال كليتشكو: “يُمنع التنقل في أنحاء المدينة دون إذن خاص، باستثناء الذهاب إلى الملاجئ… العاصمة هي قلب أوكرانيا، وسندافع عنها. لن نتنازل عن كييف، التي تعد حالياً رمزاً وقاعدة عمليات لحرية أوروبا وأمنها”.

وجاء قرار الحظر بعد قصف الغارات الروسية مبنى سكنياً في العاصمة الأوكرانية كييف اليوم الثلاثاء، أسفرت عن مقتل شخصين على الأقل، حسب ما أعلنت أجهزة الطوارئ المحلية

وأفاد جهاز الطوارئ الأوكراني في تدوينة على موقع “فيسبوك”، بأن جثتين تم انتشلهما من تحت أنقاض مبنى سكني يحتوي على 16 طابقاً في حي سفياتوشنسكي، مشيراً إلى أنه تم إنقاذ 27 شخصاً عالقاً في المكان ذاته.

وتأتي هذه الهجمات الروسية قبيل ساعات من استئناف المفاوضات بين الجانب الأوكراني والروسي من أجل التوصل إلى حلّ ينهي دمار الحرب وضحايا القصف.

التطورات الميدانية للحرب وأوكرانيا تكشف خسائر روسيا على أراضيها