لماذا “تركض” روسيا خلف مضاعفة التعبئة العسكرية؟

التعبئة العسكرية

أوجه الحقيقة

اعترف الكرملين بالسبب المباشر الذي جعل روسيا تقرر الترفيع في نسق التعبئة العسكرية لإلحاق الجنود بجبهات القتال في أوكرانيا.

وأرجع المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، سبب التكثيف من حملات التعبئة   العسكرية في الجيش الروسي إلى 1.5 مليون شخص، إلى ما اعتبره “تصرفات الغرب” وبهدف ضمان أمن البلاد “دون قيد أو شرط”.

وفي تصريح صحفي، قال بيسكوف الثلاثاء: “يرتبط السبب بتلك الحرب، التي تشنها دول الغرب الجماعي ضدنا. بالحرب بالوكالة التي تتضمن في ذاتها عناصر المشاركة غير المباشرة في العمليات القتالية، وعناصر الحرب الاقتصادية والحرب المالية والحرب القانونية، والخروج عن أية أطر ومجالات قانونية مشروعة، وما إلى ذلك.”

وأكمل: “هذا هو سبب زيادة تعداد الجيش الروسي. يجب ضمن أمن بلادنا بشكل مطلق، وفي الوقت الراهن تقوم وزارة الدفاع الروسية بتنفيذ هذه المهمة”، وفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية.

ويأتي توضيح بيسكوف لسبب الزيادة في عدد العسكريين تزامناً مع عقد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اجتماعا مع نوابه وقادة أركان كافة صنوف القوات في الجيش الروسي، الذي تناول تنفيذ قرار رئيس الدولة فلاديمير بوتين، بزيادة عدد القوات المسلحة إلى 1.5 مليون شخص من العسكريين.