لماذا تم حذف أغنية محمد منير الجديدة “للي”؟

أغنية محمد منير للي
أوجه الحقيقة

بعد ساعات من إطلاقها ونجاحها، تفاجأ محبو الفنان المصري الكينج محمد منير بحذف أغنيته الجديدة “للي” من قناة الشركة المنتجة على موقع “يوتيوب”، ما أثار التساؤل حول السبب الحقيقي وراء هذا الإجراء.

وأوضح الموقع في رسالة أنه تم حذف أغنية منير الجديدة التي حققت ملايين المشاهدات في أيام قليلة بسبب قضية حقوق الملكية التي رفعها الملحن محمود المنسي.

ووجه الشاعر عادل صابر اتهاماً للفنان أكرم حسني، بسرقة كلمات أغنية “للّي” لمحمد منير، حيث قرر صابر اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أكرم حسني ومتابعتهم للقضاء.

وكشف الشاعر صابر، بأن القضية ستطرح قريبا أمام القضاء للحسم في المسألة، حيث سيتولى مكتب المحامي أدهم العبودي متابعة القضية، دون تجريح أو هجوم على أحد، على حد تعبيره.

 أغنية محمد منير الجديدة

وفي إطار الرد على اتهامات الشاعر عادل صابر التي وجهها إلى الفنان أكرم حسني بسرقة كلمات أغنية محمد منير، علق حسني في تدوينة نشرها على حسابه الخاص في “فايسبوك” قائلاً: “قريت من شوية بوست بيتهمني بسرقة كلمات أغنية “للي” من شاعر من جنوب مصر الحبيب و بعدها أكتر من صحفي كلمني بيطلب مني رد علي الاتهام ده ..فخلوني أوضح كذا نقطة”.

وأضاف: “كل  الحب والاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور وجنوب مصر خرج لنا شعراء وأدباء كتير علي رأسهم الخال الأبنودي رحمة الله عليه، وأؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما أؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاح مؤقت “.

وتابع: “تشابه جملة من الأغنية التي تتكون من 12 بيتاً مع جملة للشاعر لا يعني السرقة وإنما توارد الأفكار أمر طبيعي، لما كتبت الأغنية كانت مكونة من 20 بيتاً اختار منهم الكينج 12 بيتاً وتم تسجيلهم ف معتقدتش اللي كتب 20 بيتاً هتقف معاه في جملة عشان يسرقها “.

وواصل حسني في توضيح حقيقة اتهامات سرقة الكلمات أغنية منير: “أنا بكتب أغاني بقالي أكتر من 8 سنين من خلال برامج ومسلسلات وأعمال فنية قدمتها وكنت علي سبيل المثال في أغاني برنامج أبو حفيظة قبل ما يستخدم لحن أي أغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفظا لأصحاب حقوق الملكية الفكرية .. فاللي يعمل كده بيتهيألي صعب يحط نفسه في موقف زي ده “.

وختم حق الرد قائلاً: “أنا مهنتي الأساسية ممثل وبحب صناعة الأغاني من باب الهواية فأنا مش محتاج اسرق عشان اعمل رصيد لنفسي كشاعر .. أنا بعمل ده بحب،  وأخيرا .. انا كتبت البوست ده مش دفاعا عن نفسي ولكن لاحترامي للجمهور المحترم اللي بيثق فيا فحبيت أوضح “.