ليفربول يتلقى ضربة من برايتون ويودع أحلام كأس الاتحاد الإنجليزي وكلوب يرد “هذا غير مسموح”

كأس الاتحاد الإنجليزي
أوجه الحقيقة

صعق فريق برايتون نظيره ليفربول بهدفين مقابل هدف، لينهي “الريدز” أحلام كأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الحالي.

وتمكن برايتون من هزيمة ضيفه ليفربول في مباراة الدور الرابع المقامة مساء الأحد على أرضية ملعب فالمر، في إطار منافسات بطولة كأس إنجلترا لكرة القدم.

وأطاح اللاعب الياباني كاورو ميتوما بآمال ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي، ليخطف أنظار المتابعين، بعد إلحاقه الهزيمة بمحمد صلاح ورفاقه، حيث حسم مسار المباراة وضمان الفوز لفريقه بتوقيع الثاني في الوقت “القاتل” الإضافي، بعد ترويض جيد للكرة داخل منطقة الجزاء مراوغًا المدافعين.

ورغم فوز برايتون إلا أن ليفربول كان المبادر بافتتاح نتيجة المواجهة، حيث سجل هارفي إيليوت الهدف الأول لحامل الكأس في نسخته السابقة في الدقيقة 30 من الشوط الأول، ليعدل لويس النتيجة في الدقيقة 39، ثم أضاف ميتوما هدف التقدم لبرايتون في الدقائق الأخيرة من نهاية المباراة.

كلوب: هكذا استقبلنا هدفين وهذا غير مسموح

ورد يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، على خروجهم من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي اليوم أمام برايتون.

وقال كلوب في تصريحات نقلتها شبكة “بي بي سي” العالمية: “جئنا إلى هنا بعد مباراة خضناها أمام برايتون قبل بضعة أسابيع عندما لم نكن قريبين من أنفسنا.”

وأردف قائلاً: “اليوم لعبنا مباراة أفضل لكننا استقبلنا هدفين من الكرات الثابتة وهذا غير مسموح به بأي شكل من الأشكال”.

وتابع: “كان روبرتسون على ما يرام في الجهة اليسرى لأننا ساعدناه ولكن على الجانب الآخر لم يحصل ترينت على الدعم”.

وعلق المدير الفني لفريق ليفربول على أداء اللاعب الياباني ميتوما قائلاً إنه كان “جيد حقًا، بالطبع كان الأمر صعبًا، كان بإمكاننا الدفاع عن كلا الهدفين بشكل أفضل، الكرة انحرفت في الهدف الأول ولكن كان يمكننا على الأرجح منع التسديدة”.

واختتم كلوب: “لقد كان أفضل مما كان عليه قبل أسبوعين، لكن يمكننا القيام بعمل أفضل بكثير”.

وتُعتبر هذه الخسارة الثانية لليفربول من برايتون خلال الأسابيع الأخيرة، حيث سبق وأن خسر منه بثلاثية نظيفة، ضمن مباريات الجولة الـ 20 في الدوري الإنجليزي الممتاز.