ليلة حزينة على مودريتش…إسبانيا تتوّج بلقب دوري الأمم الأوروبية وتحرم كرواتيا من البطولة التاريخية

انتزع منتخب إسبانيا لقب بطولة دوري الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه الساحق بركلات الترجيح على كرواتيا بنتيجة (5-4)، بعد نهاية المباراة في شوطيها الأصليين والإضافيين بالتعادل السلبي بين الفريقين، في مواجهة الدور النهائي التي احتضنتها أرضية ملعب فينورد بهولندا.

وخيّم الفتور على نتائج المباراة بعد 120 دقيقة من المنافسة بين الشوطين الأصليين والإضافيين، حيث لم يتمكن لاعبو الفريقين في فك معادلة المواجهة، لتنتهي بالالتجاء إلى كلمة الفصل وهي ركلات الترجيح التي أهدت لأبناء المدرب لويس دي لا فوينتي 5 ركلات من أصل 6.

في المقابل، أهدر زملاء لوكا مودريتش ركلتي بفضل تألق حارس إسبانيا أونا سيمون في التصدي لركلتين من أمام لوفرو ماير، وبرونو بيتكوفيتش.

وبهذا الفوز، نجح مدرب المنتخب الكرواتي لويس دي لا فوينتي، في حصد أول لقب له على مقعد المدير الفني لـ”لا روخا”، بعد توليه مهام الفريق خلفاً للويس إنريكي الذي غادر بعد الهزيمة في مونديال قطر 2022.

حرمان كرواتيا وحزن مودريتش

إلى ذلك، فشلت كرواتيا في الظفر باللقب الأول في تاريخها، بعد سلسلة من نجاحات حققها هذا الجيل أبرزها وصافة العالم في مونديال 2018 بروسيا، ثم البرونزية في كأس العالم قطر 2022.

كرواتيا، المنتخب المعروف بـ”محظوظ” ركلات الترجيح بامتياز، لم يبتسم له الحظ في هذه البطولة الأوروبية، ليسود الحزن لاعبيه لا سيما نجمه الدولي لوكا مودريتش، الذي بدى عليه الحسرة والأسى بعد خسارة المقابلة الحاسمة والحرمان من البطولة التاريخية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصور تظهر تأثر قائد كرواتيا مودريتش بخسارة فريقه، وسط تفاعل واسع وتعاطف معه.