تكرر مأساة الحوادث في مصر…انقلاب حافلة على طريق العين السخنة السويس (فيديو)

حادثة العين السخنة

أوجه الحقيقة

أفادت مصادر طبية مصرية، الجمعة، بأن ثمانية أشخاص لقوا حذفهم وأصيب نحو 40 آخرون في حادث انقلاب حافلة رحلات بطريق العين السخنة السويس شرقي القاهرة، مشيرة إلى أن عدد الوفيات مرشح للارتفاع، على اعتبار أن 15 من المصابين في حالة خطرة، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.

وأوضح السلطات الصحية في مصر أن الحادث أسفر عن وفاة ست نساء ورجل وطفل لم يتم التعرف على هوية أي منهم بعد، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفى السويس العام لتلقي العلاج.

وكانت الواقعة بدأت بتلقي الأجهزة الأمنية بمحافظة السويس، بلاغاً من شرطة النجدة، يفيد بوقوع حادث انقلاب حافة “أتوبيس” مكونة من طابقين محملة بالركاب على طريق العين السخنة السويس، وسقوط عدد كبير من الضحايا بين قتلى وجرحى، بحسب ما ذكرت صحيفة “الوطن” المصرية.

وأوضح مصدر أمني أن الشرطة فتحت تحقيقاً في الحادث، إذ تبين بناء على المعلومات الأولية وشهادة شهود عيان، أن سبب الحادث يعود إلى اختلال عجلة القيادة في يد السائق فاصطدمت الحافلة بالحاجر الخرساني على جانب الطريق ما تسبب في انقلابها المفاجئ.

وتشهد حوادث المرور في مصر ارتفاعاً خاصة في الآونة الأخيرة، لأسباب منها ضعف الالتزام بقواعد القيادة والصيانة الدورية للسيارات.