ماذا تضمن لقاء عبد الله بن زايد بنتنياهو في إسرائيل؟

عبدالله بن زايد ونتنياهو
أوجه الحقيقة

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، خلال زيارته إلى إسرائيل، برئيس الوزراء الإسرائيلي السابق وزعيم المعارضة بنيامين نتنياهو.

وأفادت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان، بأن اللقاء تناول بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وإسرائيل وتعزيز النمو المستمر في مستويات التعاون المشترك بين البلدين في ضوء الاتفاق الابراهيمي للسلام الذي تم توقيعه عام 2020.

كما تطرق الجانبان إلى مناقشة تطورات منطقة الشرق الأوسط وجهود تحقيق السلام والاستقرار، حيث استعرضا المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر في هذا الصدد.

وحظيت العلاقات بين الإمارات وإسرائيل بنصيب كبير من اللقاء، حيث أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وما تشهده مستويات التعاون والشراكة من نمو وتطور مستمرين في كافة المجالات.

أشاد وزير الخارجية الإماراتي بجهود نتنياهو التي ساهمت في التوقيع على الاتفاق الابراهيمي للسلام بين الإمارات وإسرائيل عام 2020.

من جهته، رحب بنيامين نتنياهو بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان التي تتزامن مع الاحتفال بمرور عامين على التوقيع على الاتفاق الابراهيمي للسلام بين الإمارات وإسرائيل.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أن التعاون الثنائي الإماراتي الإسرائيلي تطور على مدار العامين الماضيين، مشيراً إلى أنه دعم الجهود لتحقيق التنمية والازدهار.