إيلون ماسك يعيد حساب ترامب على “تويتر” بعد نتيجة استطلاع الرأي

أوجه الحقيقة

تفاجأ مستعملو منصة التغريدات القصيرة بعودة حساب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على موقع “تويتر”، كنتيجة “فورية” لاستفتاء إلكتروني أطلقه مالك “العصفور الأزرق”، إيلون ماسك، على حسابه.

ونشر الملياردير الأمريكي ماسك، المالك الجديد لتويتر، استطلاع رأي على المنصة، من أجل معرفة آراء متابعيه بشأن إلغاء الحظر الذي كان مفروضا على حساب الجمهوري والمرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 دونالد ترامب، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وصوّت نحو 54.1 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع لإعادة حساب ترامب إلى تويتر. بينما رفض 45.9 بالمئة منهم إلغاء الحظر المفروض على حسابه.

إلى ذلك، كشف ترامب عن نيته  في عدم العودة إلى تويتر، مفضلاً الاستمرار في النشاط على شبكته الخاصة “تروث سوشل” التي أنشأها بعد حظره على “تويتر”.

وكان الإدارة السابقة للموقع ألغت حساب الرئيس الأمريكي، غداة أحداث اقتحام مبنى الكونغرس في جانفي 2021، من طرف مناصري ترامب الرافضين لهزيمته أمام الرئيس الحالي جو بايدن.

وقالت شركة “تويتر” في تلك الفترة أنها “بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الحديثة الصادرة عن حساب الرئيس دونالد ترامب والسياق المحيط بها، وتحديدا كيفية تلقيها وتفسيرها على الموقع وخارجه، قمنا بتعليق الحساب نهائيا بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”.