محمد بن راشد: “نعلن اليوم عن تحول موقع المعرض إلى مدينة إكسبو دبي”

وقف المليار وجبة
أوجه الحقيقة

بعد النجاح العالمي الباهر الذي حققه معرض إكسبو 2020 دبي، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم عن تحويل موقع معرض إكسبو 2020 دبي إلى “مدينة إكسبو دبي”.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “الإخوة والأخوات … بعد النجاح التاريخي لمعرض إكسبو دبي 2020 … الذي زاره أكثر من 24 مليون زائر .. والذي شكل بصمة في تاريخ معارض إكسبو عبر 170 عاماً .. نعلن اليوم عن تحويل موقع المعرض إلى “مدينة إكسبو دبي” .. مدينة تمثل أجمل طموحات دبي”.

وأكد حاكم دبي أن “مدينة إكسبو دبي ستكون مدينة صديقة للبيئة وصديقة للعائلات وصديقة للتقنية وصديقة للاقتصاد.”

وأشار الشيخ محمد بن راشد إلى الموقع المحوري والثقافي الإستراتيجي الذي تتمتع به المدينة “المرتبطة بميناء ومطارين والمرتبطة بأجمل الذكريات لملايين البشر.”

وأضاف: “سيبقى سحر إكسبو مستمراً .. ستبقى قبة الوصل .. وستبقى شلالات إكسبو.. وسيبقى جناح الامارات وجناح ألف وجناح تيرا..”.

وأوضح نائب رئيس دولة الإمارات ملامح مدينة إكسبو دبي التي “ستضم متحفاً جديداً ومركز عالمي للمعارض ومقرات شركات اقتصادية ضخمة وأجنحة السعودية والمغرب ومصر وغيرها.”

كما أكد الشيخ محمد بن راشد على بعدها الاقتصادي والترفيهي قائلا: “ستكون مدينة مليئة بالنشاط الاقتصادي.. ومليئة بالبهجة لأطفالنا وأسرنا بإذن الله.. ستكون مدينة تمثل حلم كل مدينة.”