محمد بن زايد في القاهرة ومباحثات ثنائية مع السيسي في قمة مصرية إماراتية (صور وفيديو)

قمة مصر والإمارات

أوجه الحقيقة

أدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، زيارة رسمية إلى مصر، حيث التقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية بالعاصمة القاهرة.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعبد الفتاح السيسي، الأربعاء، العلاقات الأخوية ومختلف مسارات التعاون والعمل المشترك ومواصلة دفعها إلى الأمام بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما الشقيقين، وفقاً لما أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

مصر والإمارات

وأضافت الوكالة أن الجانبان استعرضا “خلال جلسة مباحثات عقداها في قصر الاتحادية بالقاهرة، عدداً من القضايا والملفات محل الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.”

وخلال لقائه مع السيسي، أكد رئيس الإمارات الحرص المشترك على مواصلة التشاور والتنسيق بين دولة الإمارات ومصر فيما يتعلق كل ما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين، ويساهم في تعزيز الاستقرار والأمن والسلام.

وشدد الشيخ محمد بن زايد على متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وما يربطهما من أواصر محبة وثقة واحترام متبادل، مشيراً إلى الاهتمام بالارتقاء بهذه العلاقات إلى آفاق أرحب تلبي تطلعاتهما نحو التنمية والتقدم.

علاقة أخوية راسخة

وفي تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “سعدت بلقاء أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة، بحثنا تعزيز علاقتنا الأخوية الراسخة، ورؤيتنا نحو تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة”.

السيسي: اعتزاز بعلاقات الأخوة

ومن جهته، رحب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بلده الثاني، معرباً عن اعتزازه بعلاقات الأخوة التي تربط مصر والإمارات وقيادتيهما وشعبيهما.

وأقام السيسي مأدبة إفطار تكريماً لزيارة الشيخ محمد بن زايد والوفد المرافق له.

وفي سياق متصل، أفادت الرئاسة المصرية في تدوينة على صفحتها بـ”فيسبوك” في بيان: “استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين”.

وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، في البيان إن “الرئيس رحب بأخيه، ضيف مصر العزيز، الشيخ محمد بن زايد، مؤكداً اعتزاز مصر، حكومة وشعباً، بالعلاقات بين البلدين الشقيقين، وما يربطهما من أواصر تاريخية وثيقة”.

“مصر والإمارات قلب واحد” احتفالية التجسيد الكبرى لمتانة العلاقات الإماراتية المصرية