محمد بن زايد يتلقى اتصالا من زيلينسكي وهذا أبرز ما جاء فيه

زيلينسكي ومحمد بن زايد

أوجه الحقيقة

تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي، وفق ما أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وتطرق الجانبان خلال الاتصال إلى تطورات الأزمة الأوكرانية ومستجدات المفاوضات الجارية في هذا الشأن، ويأتي ذلك في إطار مباحثات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان واتصالاته مع قادة الدول الصديقة من أجل إيجاد الحلول السلمية لتسوية الأزمة الأوكرانية.

وتناول الاتصال بين الطرفين تأكيد الشيخ محمد بن زايد على أهمية تغليب لغة الحوار والتفاهم ودعم الحلول السلمية لاحتواء الأزمة وتجاوز تداعياتها على مختلف المستويات بهدف عودة السلام والاستقرار إلى أوكرانيا.

وشدد ولي عهد أبوظبي على أهمية ضمان سلامة المدنيين وأمنهم التي تعتبر أولوية حلّ الأزمة، داعيا إلى ضرورة تكثيف الجهود والعمل على التنسيق المشترك بين الدول والمنظمات الإنسانية لتوفير المساعدات الإغاثية والاحتياجات الإنسانية لضحايا الحرب.

وأكد الشيخ محمد بن زايد خلال مكالمته الهاتفية مع زيلينسكي، موقف دولة الإمارات العربية المتحدة الداعم لجميع المساعي السلمية والمبادرات التي من شأنها أن تفضي إلى تسوية سريعة للأزمة.

من جهته، أعرب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي عن شكره وتقديره لدولة الإمارات وذلك بفضل ما تبذله من تسهيل إجراءات الرعايا الأوكرانيين في الدولة وتيسير دخولهم إلى أراضيها، إلى جانب تقديم الإمارات للمساعدات الإنسانية العاجلة لدعم المدنيين المتضررين من الحرب الأوكرانية.

مباحثات هاتفية بين محمد بن زايد وفلوديمير زيلينسكي